رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليفربول يحدد سعر بيع فاينالدوم إلى برشلونة

فاينالدوم
فاينالدوم

حدد نادي ليفربول الإنجليزي سعر نجمه الهولندي جورجينيو فاينالدوم، لاعب وسط الفريق، في حال رحيله خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وارتبط اسم فاينالدوم بالرحيل عن ليفربول، في ظل اهتمام مواطنه رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، بالتعاقد معه هذا الصيف، رغم نفي بعض التقارير الصحفية هذا الأمر.

 



ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ليفربول حدد سعر بيع فاينالدوم مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، من أجل السماح برحيله هذا الصيف والاستفادة منه ماديًا، بعدما فشلت إدارة النادي في إقناعه بتجديد عقده.

 

ويأمل ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، الحصول على هذا المبلغ المطلوب، من أجل المساهمة في التعاقد مع الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، والذي قد تصل قيمة الصفقة إلى 30 مليون جنيه إسترليني.

 

في المقابل، يرغب نادي برشلونة في دفع 10 ملايين يورو فقط، من أجل الحصول على خدمات فاينالدوم، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها النادي مثل بقية الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأمر الذي قد يعرقل إتمام الصفقة.

 

وكان فينالدوم قد صرّح في وقت سابق، عن مفاوضات برشلونة، قائلًا: "إنها مجرد إشاعات، في الوقت الحالي لا أستطيع قول أي شئ".

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للاعب الوسط الهولندي، صاحب الـ29 عامًا، رفقة ليفربول سينتهي في صيف 2021 المقبل.

 

وانتقل فاينالدوم إلى صفوف ليفربول في صيف 2016، قادمًا من نيوكاسل يونايتد، مقابل 23 مليون جنيه إسترليني.