رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلغاء مباراة التشيك واسكتلندا بدورى أمم أوروبا 2020 بسبب كورونا

منتخب التشيك
منتخب التشيك

تم إلغاء مباراة منتخب التشيك ضد اسكتلندا، المقررة إقامتها يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا 2020؛ بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان منتخب التشيك قد تغلّب على سلوفاكيا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا 2020.

 

وأصدر الاتحاد التشيكي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "لن يلعب المنتخب الوطني ضد إسكتلندا، يوم الإثنين المقبل؛ بسبب قرار من الممثلين، وبسبب وضع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الحالي".

 

وأضاف البيان: "أنهى المنتخب استعداداته الحالية بأثر فوري بعد الفوز على سلوفاكيا".


 

من جانبه، قال الاتحاد الاسكتلندي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه علم بتقارير إلغاء منتخب التشيك للمباراة، مؤكدًا  أنه لم يتلق أي إخطار رسمي، وطلب توضيحًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".



وسبق لرئيس نادي سلافيا براج الإعلان قبل وقت قصير من المباراة ضد سلوفاكيا، إنه سيطلب انسحاب العديد من لاعبي فريقه من تشكيلة التشيك، بعد ظهور حالة إيجابية أخرى بفيروس كورونا "كوفيد-19"، لأحد أفراد طاقم المنتخب الوطني.

 

وغاب توماس سوتشيك، لاعب وسط وست هام يونايتد، وباتريك شيك مهاجم روما، عن مواجهة سلوفاكيا، بعدما دخل الثنائي الحجر الصحي، عقب مخالطة عضو آخر من الجهاز الفني أصيب بفيروس كورونا.