رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم: قمنا باسترداد كأسي الأمم الأفريقية 2006 و 2008.. و2010 مفقودة من 2013

الكابتن

علق ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، على اختفاء بعض الكؤوس من الجبلاية، خلال الفترة الماضية، ومن ضمنها كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٠.



وقال سويلم في تصريحات صحفية : "يوم ٩ مارس ٢٠١٣ اتحرق اتحاد الكرة بالكامل واتسرق، حيث سُرقت الكؤوس والأجهزة و كل ما حدث تم تحريره في محضر رسمي".


وأضاف سويلم: "بعد شهرين من حريق اتحاد الكرة، أبلغني حماده المصري وقال لي أن أحد الأشخاص تواصل معه هاتفيًا وأكد له أنه عثر على شخص معه كؤوس اتحاد الكرة، وقبض عليه لكنه هرب بعد تسليمه لها".


وتابع: "بالفعل حماده المصري سلمني كأس الأمم الإفريقية ٢٠٠٦ و ٢٠٠٨، وظل كأس ٢٠١٠ مختفي وتم إثبات ذلك منذ عام ٢٠١٣،مشيرًا إلى أن إدارة المخازن من أفضل الإدارات داخل اتحاد الكرة برئاسة علي كامل وهو شخص نظيف اليد".


وواصل: "مش عارف القصة دي غريبة جدا كأس اتسرق وبتاع.. هل نحن نريد فقط إشغال الرأي العام، مجلس إدارة اتحاد الكرة لا علاقة له بسرقة الكؤوس أو وجودها لأن هناك إدارة مخازن هي من تدير ذلك الأمر".

واسترسل: "الغريب في الموضوع أن الناس الموجود والشئون القانونية، يعرفون جيدا قصة اختفاء كأس عام ٢٠١٠، مضيفًا: "أن هذا الكأس نسخة بديلة وليست الأصلية ".


وأشار سويلم إلى أن ما تم حصره في محاضر الشرطة هو الموجود حاليًا، لا ينقصه شيئا، مضيفًا: " تواجدت ٦ سنوات في اتحاد الكرة لم أسمع عن حكاية تواجد كأس الأمم مع أحمد حسن ومستغرب جدا منها". 

 وأردف سويلم: "مش فاهم ليه عاوزين يعملوا قصة تاخد الناس في الرجلين، وإذا سُئل أي موظف في اتحاد الكرة سيقول نفس الكلام الذي اقوله الآن".

وعن فتح أحمد شوبير لهذا الأمر قال سويلم: "أنا معرفش إيه اللي مدخل أحمد شوبير في الموضوع، وأيضًا كان موجودا في اتحاد الكرة منذ ٩ شهور لماذا لم يتحدث عن الموضوع وقتها". مشيرًا إلى اسألوا شوبير لماذا فتح الموضوع الآن؟.