رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كل ما تريد معرفته عن قرعة بطولة العالم لكرة اليد

الكابتن

يستضيف سفح الأهرامات ، السبت المقبل الموافق 5 سبتمبر ، قرعة بطولة العالم لكرة اليد وهي البطولة التي تقام في مصر بمشاركة 32 منتخبا في يناير 2021.

ويلقي «الكابتن» الضوء على كل المعلومات الخاصة بقرعة بطولة العالم لليد، الحدث الرياضي الأبرز الذي يترقبه العالم الأسبوع المقبل.

1 – تقام القرعة في تمام السابعة من مساء السبت المقبل في منطقة الأهرامات، حيث كان من المقرر إقامتها في متحف الحضارات، إلا أن تأخر افتتاح المتحف تسبب في نقل القرعة للأهرامات.

2 – يحيي حفل القرعة الموسيقار عمر خيرت، بجانب فقرات فنية أخرى ، ويقدم الحفل الإعلامية جاسمين طه والفنان خالد النبوي والفنانة أنجي المقدم.

3 – سيتم الكشف عن تميمة البطولة خلال حفل القرعة .

4 – للمرة الأولى يشارك 32 منتخبا في بطولة العالم لليد ، حيث تأكد حتى الآن مشاركة 30 منتخبا، ويتبقى مقعدان فقط أحدهما للمتأهل من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، والمقعد الثاني عن تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية والوسطى

5 - ستقسم المنتخبات الـ32 على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات بواقع منتخب واحد فقط من كل مستوى من المستويات الأربعة.

6- سيتم توزيع منتخبات المستوى الرابع على المجموعات الثماني ثم يليها توزيع منتخبات المستوى الثالث على المجموعات الثماني أيضا ثم توزيع منتخبات المستوى الأول.

7- يحق لمنتخب مصر اختيار مجموعته باعتباره منتخب البلد المضيف، حيث يختار المنتخب المصري مجموعته قبل استكمال القرعة بتوزيع باقي منتخبات المستوى الثاني على باقي المجموعات الأخرى.

تصنيف المنتخبات :

التصنيف الأول: الدنمارك - إسبانيا - كرواتيا - النرويج - سلوفينيا - ألمانيا - البرتغال - السويد

التصنيف الثاني: مصر - الأرجنتين - تونس - الجزائر - قطر -النمسا - المجر - بيلاروسيا

التصنيف الثالث: أيسلندا - البرازيل - فرنسا - كوريا الجنوبية - اليابان - البحرين - التشيك - أوروجواي

التصنيف الرابع: أنجولا - كاب فيردي - الكونغو الديمقراطية - المغرب - بولندا - روسيا + منتخب من أمريكا الجنوبية + منتخب من أمريكا الشمالية.