رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسط غضب جماهيري.. الحكومة التونسية تغير اسم ملعب رادس

ملعب رادس
ملعب رادس

قررت الحكومة التونسية، رسميًا، تغيير اسم الملعب الأوليمبي برادس، إلى مسماها الجديد وهو (ملعب حمادي العقربي)، تكريمًا لاسم نجم المنتخب التونسي السابق، والذي توفي الشهر الماضي.

وقامت السلطات المختصة بتنفيذ قرار الحكومة، حيث قامت بوضع اللافتات الجديدة على المداخل الرئيسية للاستاد، والتي تحمل اسم النجم الراحل، وإزالة اللافتات السابقة التي تحمل اسم "رادس".

جاء ذلك، في الوقت الذي احتج فيها عدد من المواطنين، من بلدية رادس، مساء أمس الثلاثاء، على وضع لافتة جديدة تحمل اسم نجم كرة القدم التونسية الراحل، حمادي العقربي، على الملعب الأولمبي برادس، مما دعا مسئولو البلدية، إلى تغطيتها بعلم تونس، درءا للاحتقان في انتظار صدور حكم المحكمة الإدارية في موضوع النزاع، وذلك حسبما ذكرت وكالة (تونس إفريقيا للأنباء).

وقال جوهر السماري، رئيس بلدية رادس في تصريح للوكالة الرسمية التونسية، اليوم الأربعاء، أن البلدية لجأت لاتخاذ هذا الإجراء، كحل مؤقت، سعيًا منها لتخفيف الاحتقان، وحتى لا يتم الاعتداء على اللافتة، وتنفيذا لقرار المجلس البلدي الذي انعقد بتاريخ 24 أغسطس، الرافض باجماع أعضائه، قرار رئيس الحكومة السابق، بإطلاق اسم الراحل حمادي العقربي على الملعب الأولمبي برادس، وتكليف الطاقم القانوني، برفع قضية في القضاء المستعجل لإيقاف تنفيذ القرار.