رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نتائج قرعة جدول مباريات الدوري الإيطالي للموسم الجديد 2020-2021

جدول مباريات الدوري
جدول مباريات الدوري الإيطالي

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، نتائج قرعة جدول الموسم الجديد 2020-2021 من الكالتشيو.

 

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد 2020-2021 من الدوري الإيطالي، يوم 19 سبتمبر الجاري، على أن ينتهي يوم 23 مايو 2021، إذ لن يكون هناك راحة في فترة أعياد الميلاد.

 

ووفقًا للقرعة التي أجرتها اللجنة المنظمة، سيلعب يوفنتوس أمام سامبدوريا، ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما يلتقي ميلان مع بولونيا ولاتسيو ضد أتالانتا.

 

كما يحل إنتر ضيفًا على بينيفينتو، ويلعب جنوى ضد كوتروني، فيورنتينا ضد تورينو، بارما ضد نابولي، ساسولو ضد كالياري، أودينيزي ضد سبيزيا، وأخيرًا فيرونا ضد روما.

 

وأسفرت نتائح قرعة جدول الدوري الإيطالي بالكامل عن مواجهات قوية، جاءت على النحو التالي:

 



وتم تحديد ديربي ميلانو بين إنتر وميلان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي، يوم 18 أكتوبر المقبل، فيما تم تحديد مواجهة إنتر ويوفنتوس ضمن منافسات الجولة 18 من المسابقة.

 

ومن المقرر أن يكون هناك 6 جولات تُلعب بمنتصف الأسبوع من الموسم القادم، في شهور ديسمبر ويناير وفبراير وإبريل ومايو.

 

جدير بالذكر أن الدوري الإيطالي سيتوقف ثلاث مرات، من أجل إقامة مباريات المنتخب الإيطالي ضمن الأجندة الدولية، والتي جاءت مواعيدها 11 أكتوبر و15 نوفمبر و28 مارس 2021، بينما يتم تمديد فترة الراحة الشتوية لتبدأ في 24 ديسمبر حتى 2 يناير 2021.

 

ولن تقام أي مباراة بعد يوم 18 مايو على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية "روما"، لناديي روما ولاتسيو، من أجل تحضيره لاستضافة نهائيات بطولة دوري الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

يذكر أن يوفنتوس قد توّج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم 2019-2020، للمرة التاسعة على التوالي و36 في تاريخه، وذلك بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 83 نقطة، متفوقًا على إنتر صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وضمنت أندية يوفنتوس، إنتر، أتالانتا ولاتسيو المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم المقبل.