رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإسباني يضع بروتوكولًا في حال إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

وضع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بروتوكولًا لحسم موقف جميع البطولات والمسابقات سواء الاحترافية أو غير الاحترافية، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "كوبي" الإسبانية، فإن الاتحاد الإسباني وضع بروتوكولًا للمنافسات غير الاحترافية من دور الدرجة الثانية "ب"، على أن يتم حسم الصعود والهبوط في حالة واحدة فقط، هي لعب 50% عل الأقل من المباريات، وذلك قبل 30 يونيو المقبل، وفقًا لترتيب الفِرق في وقتها.

 

وأكدت الإذاعة أن الاتحاد الإسباني يملك الحق في اختيار ممثلي إسبانيا في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، ولكنه لا يملك حق تعيين بطل دوري الدرجة الأولى والنزول لدوري الدرجة الثانية والصعود لدوري الدرجة الأولى، بل رابطة الليجا هي المسئولة عن ذلك الأمر.

 

وأفادت الإذاعة أنه في حال عدم إمكانية استكمال الدوري الإسباني "الليجا"؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، فإن الأندية نفسها التي تُمثل إسبانيا هذا الموسم، ستمثله أيضًا في الموسم القادم.

 

الأمر الذي يعني مشاركة أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا، وريال سوسيداد وفياريال وغرناطة في الدوري الأوروبي في موسم 2021-2022.

 

أما بطولة كأس ملك إسبانيا، ففي حال توقف المنافسات في دور أقل من النهائي، سيتم إلغاء المسابقة نهائيًا، بينما لو وصل فريقان للنهائي فسيتم تأجيله لحين عودة منافسات كرة القدم، كما هو الحال مع نهائي الموسم الماضي بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو، والذي سيجرى في نهاية الموسم الحالي.