رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. المنتخب المصري يخسر أمام أوغندا بهدف في تصفيات مونديال 2018

الكابتن

في الحادي والثلاثيين من أغسطس عام 2017، التقى المنتخب المصري الوطني، بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، ونظيره الأوغندي باستاد "نيلسون مانديلا" بمدينة "كمبالا"، في تصفيات كأس العالم 2018، وأدار المباراة الحكم الموريتاني علي ليمغافري، وانتهت بفوز أوغندا بهدف سجله  إيمانويل أوكوي في الدقيقة 52 من زمن اللقاء.

 

شهد الشوط الأول تفوقًا نسبيًا لمنتخب أوغندا، الذي بدأ اللقاء بخشونة متعمدة، من أجل إرهاب اللاعبين المصريين، ونال محمد صلاح النصيب الأكبر من العنف، مما أدى لإنذار الحسن واساوا.


في حين كان الحارس عصام الحضري أفضل لاعبي مصر في الشوط الأول، بعدما تصدى لثلاث كرات خطيرة، أولها من عرضية لإيمانويل أوكوي، ثم تسديدة خطيرة من نفس اللاعب،  بعدما مرت الكرة من محمد عبد الشافي، ثم تصدى بعدها لرأسية ديريك نسيبامبي.


ولم تكن هناك خطورة لمهاجمي المنتخب الوطني سوى في الدقائق الخمس الأخيرة، والتي شهدت إلغاء هدف لمحمود كهرباء بداعي التسلل، كما شهدت فرصة خطيرة لعبدالله السعيد.


في بداية مطلع الشوط الثاني، لعب رمضان صبحي بدلًا من محمود تريزيجيه، وفي الدقيقة 52 سجل إيمانويل أوكوي هدف المباراة الوحيد بتسديدة أرضية، بعدما مر من محمد عبدالشافي وأحمد حجازي داخل منطقة الجزاء.


في الدقيقة 62، أضاع محمد صلاح فرصة محققة للتعادل، عندما تلقى كرة رمضان صبحي العرضية وسددها برأسه بين يدي الحارس الأوغندي أونيانجو، وحاول هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، تنشيط الجانب الهجومي بإشراك عمرو جمال بدلًا من كهربا، وصالح جمعة بدلًا من طارق حامد، ولكن لم تأتِ التغييرات بجديد، حيث اكتفى المنتخب الوطني بالسيطرة على وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى الأوغندي، لتنتهي المباراة بفوز منتخب أوغندا، الذي تصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب مصر برصيد 6 نقاط، ثم غانا بنقطة واحدة والكونغو بدون رصيد.


مثّل المنتخب الوطني كل من: عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد الشافي وعبد الله السعيد ومحمد النني وطارق حامد "صالح جمعة ق 72" ومحمود تريزيجيه "رمضان صبحي ق 46" ومحمد صلاح ومحمود كهربا "عمرو جمال ق 65".