رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفقة القرن..تفاصيل انتقال ميسي إلى مانشستر سيتي

ميسي
ميسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن تفاصيل العرض المقدم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لـ لاعبهم المحتمل، الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني.

وكان ميسي قد أخبر إدارة برشلونة بالرحيل عن الفريق هذا الصيف باستخدام بند في عقده يسمح له بالرحيل دون استخدام الشرط الجزائي في عقده، وهو ما ترفضه إدارة البارسا وتؤكد بأن هذا البند انتهت صلاحيته شهر يونيو الماضي، مشيرة بأنها لن تقبل ببيع ميسي دون كسر قيمة الشرط الجزائي.

وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية بأن المفاوضات بالفعل جارية بين مانشستر سيتي وميسي، مشيرة بأن الصفقة ستكلف خزائن النادي الإنجليزي نحو 750 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة بأن ميسي في حالة رحيله عن برشلونة، فسينتقل إلى مانشستر سيتي لمدة 5 سنوات، أول 3 سنوات سيلعب فيها لصفوف الفريق، على أن يلعب أخر موسمين في عقده المحتمل لنادي نيويورك سيتي الأمريكي.

وأشارت الصحيفة بأن ميسي سيتقاضى راتبًا سنويًا في الخمس سنوات مع مانشستر سيتي يصل إلى 500 مليون يورو، فسيحصل اللاعب على راتب سنوي في أول 3 سنوات له مع النادي الإنجليزي يبلغ 100 مليون يورو دون احتساب قيمة الضرائب المفروض على اللاعب، ثم مبلغ 250 مليون يورو بعد سنته الثالثة كمكافأة له قبل انضمامه لـ نيويورك سيتي.

وأكدت الصحيفة أن  نادي مانشستر سيتي سيحاول إنهاء صفقة التعاقد ميسي من برشلونة مقابل 250 مليون يورو.

يذكر أن عقد ميسي ينتهي مع برشلونة الموسم المقبل، ولديه شرط جزائي في عقده يقدر بـ 700 مليون يورو.