رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يطالب الأندية بتحمل قيمة مسحات كورونا أو الاكتفاء بتحليل الدم

الدوري الممتاز
الدوري الممتاز


طالب مسئولو اتحاد الكرة، رؤساء الأندية بتحمل تكاليف المسحات الخاصة بفيروس كورونا للاعبى الدورى الممتاز، فى حال اعتراضهم على الاعتماد على تحليل الدم قبل وبعد المباريات .

وتحفظ رجال الجبلاية على العودة للعمل بمسحات كورونا ، و الاستمرار بالعمل بتحليل الدم خاصة أن الصحة العالمية أقرته ويتم العمل به فى العديد من الدول لإختبار فيروس كورونا ، واعتبر اتحاد الكرة أن التكاليف التى تحملتها الجبلاية الفترة الماضية كانت كبيرة ،  وعلى الأندية أن تتحمل جزء من هذه التكاليف .

وما زالت هناك محاولات تجري بين اتحاد الكرة و الأندية فى ظل متابعة من وزير الشباب والرياضة للبحث عن أفضل الحلول حول ذلك الأمر، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة والأقرب إلى الأن هو استمرار العمل بتحليل الدم الجديد .

كانت اللجنة الطبية بالاتحاد قد أخطرت جميع الأندية بتغيير بروتوكول التعامل والكشف عن فيروس كورونا قبل أكثر من أسبوع، طبقا لبرتوكول وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية المعمول به في مصر وجميع دول العالم، والأندية على علم كامل.

ويشمل بروتوكول التعامل والكشف عن فيروس كورونا تحليل أجسام مضادة "رابيد تيست" وهي تحاليل تظهر نتيجتها بأسرع وقت ممكن وفي حالة ظهور أي نتائج إيجابية يتم إجراء مسحة إضافية للعينات الإيجابية للتأكد بشكل أكثر دقة من الحالات، وهو ما حدث مع لاعبي النادي المصري، حيث أظهر نتيجة تحليل الأجسام المضادة "رابيد تيست" ظهور ٨ حالات إيجابية، قبل إجراء مسحة أخرى لها تأكد معها وجود ٥ حالات إيجابية كانت مصابة من الأساس بالفيروس في الأيام الماضية وما تزال تنفذ البروتوكول العلاجي والطبي حاليا.