رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية الألمانى يؤكد عودة الجماهير فى الموسم الجديد للبوندزليجا

البوندزليجا
البوندزليجا

دعا وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إلى الابتعاد عن "حلول الأبيض والأسود" في قضية عودة الجماهير إلى الملاعب.

وفي مقابلة مع صحيفة "دوناوكورير" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال زيهوفر:" يمكن أن نعيد الجماهير إلى الملاعب بشكل متمهل ودون إهمال الحماية من العدوى".

كان رؤساء حكومات الولايات الألمانية قد قرروا في اجتماع أمس الأول الخميس أن مباريات الدوري الألماني لكرة القدم ستقام إلى حد كبير دون جماهير حتى نهاية أكتوبر القادم على الأقل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأعرب زيهوفر عن سعادته لتزايد أعداد المؤيدين لهذا النهج، وأضاف أنه راض بشكل كبير عن قرار رؤساء حكومات الولايات الصادر أمس الأول الخميس.

وأوضح زيهوفر أن "مبدأ استبعاد الجماهير على الإطلاق لفترة زمنية غير محددة هو مبدأ مستبعد بالأساس، وسنراجع الآن متى وكيف يمكننا إعادة إحياء المشاركة الجماهيرية".

وحسب زيهوفر، فإنه من المنتظر خلال الأسابيع المقبلة تطوير خطط بشأن كيفية إعادة الجماهير مرة أخرى، "والأمر هنا لا يتعلق فقط بكرة القدم بل بكل أنواع الرياضات الأخرى. وأعتقد أنه سيكون لدينا خطط أكثر دقة في بدايات الخريف"، وأضاف أنه سيعمل أيضا على سبيل المثال من أجل إعادة جماهير هوكي الجليد إلى الاستادات.

وأشار زيهوفر إلى أن العديد من الأندية تعمل أيضا على إعداد خطط، "ولهذا فأنا متفائل بأنه سيكون لدينا جماهير في الملاعب حتى وإن كان بأعداد محدودة في أول الأمر، وأنا لا أعرف المدة التي سنظل فيها مشغولين بالوباء لكنها من الممكن أن تستمر لبعض الوقت".