رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يتفوق أرتيتا على كلوب في مباراة ليفربول وآرسنال بالدرع الخيرية 2020؟ الأرقام تجيب

مباراة ليفربول وآرسنال
مباراة ليفربول وآرسنال

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نارية أمام نظيره أرسنال على ملعب "ويمبيلي"، في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، في بطولة كأس الدرع الخيرية 2020 بإنجلترا.

 

وسيخوض ليفربول مباراة الدرع الخيرية، بصفته بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز، أما آرسنال بصفته بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات الفريقين بين ليفربول وآرسنال في مباراة الدرع الخيرية، وذلك على النحو التالي:

• ليفربول VS أرسنال

- توّج ليفربول بكأس الدرع الخيرية 10 مرات في تاريخه، آخرها كان عام 2006.

- بينما توّج أرسنال بكأس الدرع الخيرية 14 مرة في تاريخه، كان آخرها عام 2017.

- آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت يوم 15 يوليو الماضي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وانتهى بفوز أرسنال، تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، للمرة الأولى.

- تقابل ليفربول وآرسنال في 15 مباراة، سجل خلالهم الريدز 7 انتصارات، و4 تعادلات، و4 هزائم.

- وبشكل عام، تقابل الفريقان في 195 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالهم ليفربول 72 انتصارًا، مقابل 69 انتصارًا لأرسنال، بينما تعادلا في 54 مباراة.

 



• الغيابات

- يغيب عن ليفربول في مباراة اليوم أليكس تشامبرلين؛ بسبب الإصابة، كما تحيط الشكوك بجاهزية اللاعب ترينت أرنولد للإصابة.

- بينما يفتقد أرسنال في هذا اللقاء لجهود مدافعه بابلو ماري وكالوم تشامبيرس وجابريل مارتينيلي وشكودران موستافي؛ بسبب الإصابة.

 



• الإنجازات

- يخوض ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما توّج بثلاث ألقاب قارية، هم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى لقب الدوري الإنجليزي للموسم المنصرم 2019-2020، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 99 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

- في المقابل، يأمل أرسنال، بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، في تحقيق اللقب الثاني له مع الفريق، بعدما حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم المنصرم 2019-2020.