رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يحكي أسباب اتهامه بالجنون في ليفربول وكواليس مسيرته مع الريدز

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، عن كواليس مسيرته مع الريدز خلال المواسم الماضية.

 

وانتقل محمد صلاح إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

 

ونشرت شبكة "BBC" العالمية، فيلمًا وثائقيًا تحدث خلاله محمد صلاح عن كواليس مسيرته مع ليفربول ونجاح ناديه وتتويج الفريق بـ4 ألقاب مميزة حتى الآن، هم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، ولقب الدوري الإنجليزي "البريمرليج"، وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

وقال محمد صلاح: "قلت دائمًا منذ مقابلتى الأولى مع النادي، إننى أريد الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. كانوا يقولون إننى مجنون، لكننا نجحنا في تحقيق ذلك الحلم".

 

وأضاف: "هدفي مع ليفربول منذ البداية هو التتويج بكافة الألقاب الممكنة، والفوز بكل شئ، وهذا الهدف يتجدد مع انطلاق كل موسم جديد، ولكن الهدف الرئيسي كان الدوري الإنجليزي وقد حققناه".

 

وتابع: "أعتقد أننا حصلنا على ثقة كبيرة بعد الفوز على مانشستر سيتي؛ لأنهم كانوا الأبطال، كذلك هم فريق قوي وخِصم عنيد للغاية، وبالتالي فإن الفوز عليهم كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا".

 

وعن اللحظة التي شعر فيها بالحماسة، قال صلاح: "كنت متحمسًا بعد هدفي ضد مانشستر يونايتد، كان رد فعل الجماهير جنونية. لقد كان أمرًا مميزًا للجميع".

 

وعن اللحظات الصعبة التى واجهها، كشف صلاح: "تعرضنا لصدمة كبيرة بعد أزمة كورونا، وكان الناس يقولون إن الدوري سيتم إلغاءه ولا يمكننا اللعب بعد الآن".

 

وواصل: "أعتد أن كل هذا تسبب في شعورنا بالتوتر، الجميع كان يشعر بالذعر. لكننى كنت فى المنزل مع العائلة، ولم أمر بهذه التجربة من قبل، لذلك كنت أستمتع بهذا الوقت على قدر الإمكان، وكان من الصعب أيضًا الاعتقاد بأنه سيتم إلغاء الدورى بعد هذا الموسم الطويل وما قدمناه".

 

وعن إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018، والذي انتهى بفوز ريال مدريد، قال صلاح: "لا أعرف كيف أصف الأمر، لقد كان شيئًا مؤسفًا وحزينًا جدًا بالنسبة لي".

 

وأوضح: "أعتقد أنها كانت إحدى أسوأ الفترات التي مررت بها في كرة القدم.. لا أريد أن أكون عاطفيًا تجاه ذلك، لكنها كانت إصابة سيئة حقًا".

 

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، والذي انتهى بفوز ليفربول على توتنهام بثنائية نظيفة، قال صلاح: "كنا نتناول العشاء قبل المباراة، أنا وفيرمينو وأليسون وفان دايك ولوفرين، ومجموعة كبيرة من اللاعبين، وتحدث فاينالدوم بأنه لا يمكننا خسارة نهائيين على التوالي".

 

وأكمل: "وكان لديه حق، فإنك إذا فعلت ذلك في دوري الأبطال فلن يتذكرك أحد؛ لأنك لم تفز في النهاية".

 

وأتم: "لم تفز بالدوري الإنجليزي ولم تفز بدوري الأبطال لعامين متتاليين، شكّل ذلك ضغطًا كبيرًا للغاية، ولذلك حاولنا النجاح وتحقيق حلم التشامبيونزليج وفعلنا ذلك، وهذا الموسم حققنا حلم البريميرليج، وأثق في قدرتنا على تحقيق المزيد".

 

ونوّهت الشبكة العالمية، أنها ستقوم بإذاعة حديث محمد صلاح كاملًا، غدًا الأحد، من خلال القناة الرسمية لـ"BBC" على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن محمد صلاح قد شارك في 48 مباراة رفقة ليفربول في الموسم المنصرم 2019-2020، سجل خلالهم 23 هدفًا وصنع 13 آخرين.

 

يأتي ذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة ليفربول النارية أمام نظيره أرسنال على ملعب "ويمبيلي"، في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، في مباراة كأس الدرع الخيرية 2020 بإنجلترا.

 

وسيخوض ليفربول مباراة الدرع الخيرية، بصفته بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز، أما آرسنال بصفته بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي.