رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي كرابع أعلى لاعب في العالم من حيث الأجور

محمد صلاح
محمد صلاح

احتل النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، المركز الرابع والثلاثين، ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجراً في العالم، حسبما كشفت مجلة (فوربس).

وذكر موقع (ذيس إيز أنفيلد)، أنه مع أرباح بلغت 35.1 مليون دولار (26.7 مليون جنيه إسترليني) اعتبارًا من 22 مايو 2020 ، فإن صلاح هو رابع أعلى لاعب في كرة القدم من حيث الأجور خلف كريستيانو رونالدو (المركز الثاني ، 105 مليون دولار) ، ليونيل ميسي (المركز الثالث ، 104 مليون دولار) و نيمار (رقم 4 ، 95.5 مليون دولار).

تأخذ Forbes في الاعتبار رواتب الرياضيين ومكافآتهم، حيث ارتقي صلاح من المركز 99 في عام 2019 بفضل زيادة الأرباح التي بلغت 10 ملايين دولار.

وأشار الموقع، إلى أن راتب النجم المصري، البالغ 23.1 مليون دولار، يمثل ما يقرب من ثلثي إجمالي أرباحه، حيث يعزز عقده المحفز للغاية في ليفربول أرقامه إلى ما يتجاوز حزمة رواتبه الأسبوعية البالغة 200 ألف جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى ذلك، بلغ إجمالي عوائد الحملات الدعائية مع إحدي شركات الاتصالات والملابس والمياة الغازية، والتي بلغت 12 مليون دولار.

وكان وباء "كورونا"، قد تسبب في انخفاضًا في يوم الأجور للرياضيين في العالم حيث تم تسجيل انخفاض بنسبة 9٪ من 2019 إلى 2020.

وتصدر رودجر فيدرر القائمة بعدما تفوق على رونالدو وميسي بإجمالي أرباح بلغت 106.3 مليون دولار