رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: نهضة بركان المغربي يعزل لاعبيه المصابين بـ «كورونا»

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 11:25 ص
نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي
أحمد فهمي
طباعة
كشفت تقارير صحفية مغربية، أن إدارة نادي نهضة بركان، قرر عزل الأفراد المصابين بفيروس "كورونا" عن بقية المجموعة، وإخضاعهم للحجر الصحي بمدينة السعيدية، فيما يواصل اللاعبيون المتعافون تدريباتهم بمدينة بركان.

وكان عدد المصابين فيروس كورونا المستجد في صفوف فريق نهضة بركان، قد ارتفع إلى 10 فردا، بعدما كان الفريق قد سجل في وقت سابق إيجابية تحاليل 8 أفراد.

وكان الفريق البركاني قد أُبلغ بإصابة  6 لاعبين وعضوين من الطاقم الفني بكورونا، أثناء خوض اللاعبين التدريب بمدينة الدار البيضاء الخميس الماضي، ليتم إبعادهم من المجموعة وتوقيف التدريبات، وإبلاغ الاتحاد المغربي لكرة القدم بالأمر، الأمر الذي جعل الرابطة الدوري، ؤجل المباراة التي كانت مقررة بين نهضة بركان وأولمبيك خريبكة، ضمن الجولة الـ 24 من الدوري.

واضطر فريق نهضة بركان إلى إلغاء رحلة عودته لبركان عبر الطائرة، وعمل الفريق على الاستعانة بثلاثة حافلات من أجل العودة لمدينة السعيدية، حيث خضع الفريق لحجر صحي، بأحد فنادقها .

وخضع لاعبو نهضة بركان، للبرتوكول الصحي المتبع من طرف وزارة الصحة المغربية، وذلك فور عودتهم من الدار البيضاء، عقب مواجهتهم لفريق يوسفية برشيد، يوم الأربعاء الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكانت رابطة الدوري المغربي، قد قررت في وقت سابق، تأجيل مباراتي نهضة بركان، أمام كل من أولمبيك خربيكة (التي كان مقررًا لها السبت الماضي)، والجيش الملكي (التي كان مقررًا لها اليوم الأربعاء)، بسبب حالات الإصابة بـ "كورونا" التي ضربت الفريق.
ads
ads