رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن موقف باريس سان جيرمان من ضم ليونيل ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشف الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، موقف النادي من إمكانية التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، خلال الفترة المقبلة.

 

ويحوم الغموض بشكل كبير حول مستقبل ليونيل ميسي، من إمكانية رحيله عن برشلونة، في ظل تراجع نتائج الفريق، وضياع لقب الدوري الأسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-8، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

ونشرت شبكة "BBC" العالمية تصريحات توخيل، قائلًا: "ميسي بالطبع مُرحب به في أي مكان، مَنْ هذا المدرب الذي يقول لا لميسي؟!".

 

وأضاف: "ولكن أعتقد أن ميسي سينهي مسيرته في برشلونة، إنه سيد البارسا".

 

وعن خطط الفريق الباريسي، قال توخيل: "سيتم مناقشة الصفقات الجديدة مع النادي، أعتقد أننا نحتاج تشكيلة أكبر لمواجهة متطلبات الموسم الجديد 2020-2021 والمنافسة على جميع الألقاب والبطولات المختلفة".

 

وتابع: "فقدنا الكثير من اللاعبين خلال هذا الموسم، وخسرنا الآن تياجو سيلفا وإيريك مكسيم تشوبو-موتينج".

 

وواصل: "نريد استغلال فترة الانتقالات الآن لتعزيز التشكيلة. الموسم سيكون مرهقًا للغاية ودون فترات راحة".

 

وأتم: "نريد بناء تشكيل قوية. قررنا عدم الحديث عن الانتقالات خلال هذه الفترة. سنجلس سويًا خلال الأيام المقبلة".

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي لـ ليونيل ميسي رفقة برشلونة سينتهي في صيف 2021، ويمتلك شرطًا جزائيًا يقدر قيمته 700 مليون يورو.

 

يذكر أن الموسم المنصرم 2019-2020 قد تم إلغاء الدوري الفرنسي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وتتويج باريس سان جيرمان بطلًا للمسابقة، بعد تصدره جدول الترتيب.

 

بينما فشل باريس سان جيرمان في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف، سجله الفرنسي كينجسلي كومان، في المباراة النهائية من التشامبيونزليج، ليحصد العملاق البافاري البطولة للمرة السادسة.