رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقرير: برشلونة يحدد بديل ليونيل ميسي في حال رحيله

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 10:00 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

يحوم الغموض بشكل كبير حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، رفقة الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم ليونيل ميسي بالرحيل عن برشلونة خلال الفترة المقبلة، في ظل تراجع نتائج الفريق، وضياع لقب الدوري الأسباني "الليجا" في الموسم المنصرم 2019-2020 لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، بجانب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

ورغم ذلك، إلا أن هناك تقارير صحفية أكدت عدم نيّة إدارة برشلونة في بيع ميسي، إلا في حالة واحدة فقط، وهي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، والذي يبلغ قيمته حوالي 700 مليون يورو. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، فإن إدارة برشلونة تدرس خيار شراء النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ليكون بديلًا لمواطنه ميسي، في حال قرر الأخير الرحيل عن البرسا.

 

وأفادت الصحيفة أن إدارة برشلونة تبحث بالفعل عن مهاجم مميز لخلافة ميسي، وقد يكون هذا البديل هو باولو ديبالا، في ظل عدم توصله لاتفاق مع ناديه يوفنتوس حتى الآن حول تجديد عقده.

 

وأوضحت الصحيفة، أن المهاجم الأرجنتيني، صاحب الـ26 عامًا، يطالب براتب سنوي يبلغ قيمته 15 مليون يورو، أي ضعف ما يحصل عليه حاليًا، مقابل تجديد عقده مع يوفنتوس.

 

ولكن يبدو أن هذا المبلغ كبير للغاية بالنسبة لإدارة يوفنتوس، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة، وعودته بدون حضور الجماهير؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفي الوقت ذاته، لا تريد الإدارة التخلي عن ديبالا، نظرًا لأهميته وتألقه مؤخرًا، واختياره كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي 2019-2020.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي لـ ليونيل ميسي رفلقة برشلونة سينتهي في صيف 2021.

ads