رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص وأهداف مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال

الكابتن

فاز نادي بايرن ميونخ الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في مباراة النهائي.

الشوط الأول

أول ربع ساعة في المباراة كانت سلبية على مستوى الفرص والنتيجة، فلم تشهد أول 15 دقيقة من نهائي دوري أبطال أوروبا أي فرص خطيرة من طرفي الفريقين، مع استحواذ شبه كامل للاعبي بايرن ميونخ على الكرة.

وتحصل بايرن ميونخ على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة بعد منتصف ملعبه بقليل، نفذها كيميتش لكن بارديس لاعب باريس سان جيرمان أبعدها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 6 سدد تياجو ألكانتارا لاعب بايرن ميونخ تسديدة بعيدة المدى لكنها كانت بعيدة عن مرمى نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان.

وفي الدقيقة التاسعة تحصل باريس سان جيرمان على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء للبايرن، نفذها نيمار لكن دفاع البايرن أخرجها خارج الملعب.

وفي الدقيقة الخامسة عشر حاول مبابي مراوغة دفاعات باريس سان جيرمان ومن ثم تسديد الكرة بقوة، لكن كيميتش أبعدها عن مرمى فريق بجسده.

وتلقى نيمار كرة رائعة من زميله مبابي جعلته في موضع انفراد بنوير في الدقيقة الثامنة عشر، ليسددها بقوة لكن حارس بايرن ميونخ كان حاضرًا لمنع فريقه من تلقي الهدف الأول في أخطر فرص المباراة.

وفي الدقيقة 22، استلم ليفاندفوسكي الكرة من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء البي إس جي، ليسددها صوب مرمى نافاس، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 25، مرر نيمار الكرة لزميله في اليمين دي ماريا، الذي سددها لكنها ارتطمت بأحد لاعبي البايرن وخرجت خارج الملعب.

وأصيب جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونخ ليتم تغييره بزوله في الدقيقة 26.

وتحصل ألفونسو ديفيز لاعب البايرن على البطاقة الصفراء في الدقيقة 27 بعد تدخله على كيريير لاعب البي إس جي.

وسدد أندير هيريرا كرة قوية من على حدود منطقة جزاء البايرن لكنها جاورت مرمى نوير في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 31، أرسل توماس مولر كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها ليفاندوفسكي صوب مرمى نافاس برأسه، لكن الحارس الكوستاريكي لباريس سان جيرمان تصدى لتسديدته ببراعة.

بعد ذلك، تبادل الفريقين السيطرة على الكرة لكن دون وجود فرص على أي من المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، كان الفريقين حذرين للغاية في بدايته، ونشبت مشادة بين لاعبي الفريقين في الدقيقة 51، بعد تدخل جنابري لاعب بايرن ميونخ على نيمار، تحصل خلالها جنابري وبارديس لاعب البي إس جي على بطاقتين صفراوتين.

وفي الدقيقة 56، تحصل زوله مدافع البايرن على بطاقة صفراء بعد تدخله على دي ماريا.

وفي الدقيقة 59، أرسل كيميتش كرة عرضية من على حدود منطقة جزاء البي إس جي، قابلها كينجسلي كومان برأسه في شباك نافاس، معلنًا عن الهدف الأول لبايرن ميونخ.

بعدها بدقيقتين كاد كومان يسجل الهدف الثاني لفريقه، لكن تسديدته أخطأت طريق مرمى نافاس.

وفي الدقيقة 70، أضاع ماركينيوس فرصة تسجيل الهدف الأول لباريس سان جيرمان، بعدما تصدى نوير ببراعة لتسديدته الأرضية.

أجرى توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان تغييرين في الدقيقة 80 بنزول كورزاوا بدلًا من برنات وتشوبو موتينج بدلًا من دي ماريا.

وكان كوتينيو البديل قريبًا من تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء باريس، لكنها جاورت القائم الأيمن لمرمى نافاس في الدقيقة 84.

ظهر جليًا انخفاض الجانب البدني للاعبي باريس سان جيرمان في أخر الدقائق، في الوقت الذي حافظ فيه لاعبو بايرن ميونخ على تقدمهم، ليتوجوا رسميًا للمرة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

ونعرض لكم ملخص وأهداف مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال بالفيديو