رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفاندوفسكي ينتظر تحقيق رقمين قياسيين في نهائي دوري أبطال أوروبا

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

يسعى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، لتحقيق إنجازًا جديدًا في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ويستعد فريق بايرن ميونخ لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان، على ملعب "دا لوش" في مدينة "لشبونة" البرتغالية، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ليفاندوفسكي على موعد مع إنجازين تاريخين جديدين في مسيرته الكروية، ومعادلة إنجاز يوهان كرويف، أسطورة كرة القدم الهولندية.

 

ويأمل ليفاندوفسكي في تحطيم رقمين قياسيين، ففي حال تتويج بايرن ميونخ باللقب القاري، فإنه سينهي جميع المسابقات التي توّج بها فريقه الألماني كهدّاف.

 

وأفادت الصحيفة أن يوهان كرويف حقق الثلاثية مع فريقه أياكس أمستردام في موسم 1971-1972، وكان هدّافًا للبطولات الثلاثة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كرويف كان هدًافا للدوري الهولندي بـ25 هدفًا، وكأس هولندا بـ3 أهداف وكأس أوروبا بـ5 أهداف في موسم الثلاثية، وهذا الأمر يستطيع ليفاندوفسكي معادلته، إذا فاز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان في مباراة اليوم.

 

وأوضحت أن ليفاندوفسكي هدّاف الدوري الألماني برصيد 31 هدفًا، وكأس ألمانيا بـ6 أهداف، ويتصدر هدّافي دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفًا حتى الآن.

 

أما الرقم القياسي الثاني، فهو اقتراب ليفاندوفسكي من معادلة إنجاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يمتلك الأخير أفضل سجل تهديفي في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 17 هدفًا.

 

ويتبقى هدفان فقط أمام ليفاندوفسكي ليعادل إنجاز رونالدو، أو تسجيل 3 أهداف في شباك باريس سان جيرمان في مباراة اليوم، لكسر رقم كريستيانو رونالدو القياسي.