رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليلة النجوم».. صحف العالم تترقب قمة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في نهائي دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ


سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأحد، الضوء على المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ويستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيره بايرن ميونخ الألماني، على ملعب "دا لوش" في مدينة "لشبونة" البرتغالية، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في نهائي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكان باريس سان جيرمان قد تأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على لايبزيج بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة، حيث سجل الثلاثية كل من ماركينيوس (في الدقيقة 13)، وأنخيل دي ماريا (في الدقيقة 42)، وخوان بيرنات (في الدقيقة 56 من زمن اللقاء).

 

بينما تأهل بايرن ميونخ لنهائي البطولة بعدما تغلّب على أولمبيك ليون بنتيجة 3-0 أيضًا، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة، حيث سجل الثلاثية كل من سيرجي جنابري في الدقيقتين 18 و33، فيما أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

 

• الصحف الفرنسية

وكانت البداية مع صحيفة «ليكيب» التي عنونت «قمة الفرانكو ألمانية»، مُضيفة: "قمة نارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني"

وتابعت: "باريس يسعى لدخول التاريخ في مباراة اليوم.. ولكن بايرن ميونخ يتسلح بتاريخه بعدما توّج بلقب دوري الأبطال 5 مرات".

 



أما صحيفة «لو باريزيان» فقد عنونت «كلنا خلف باريس»، مُضيفة: "باريس سان جيرمان على موعد مع التاريخ في مدينة لشبونة البرتغالية أمام بايرن ميونخ".

وتابعت: "الجميع في الوطن يدعم باريس سان جيرمان. فريق قوي ولاعبين ونجوم مميزين".


 

• الصحف الألمانية

وحرصت صحيفة «بيلد» على دعم فريق بايرن ميونخ، إذ عنونت «السادسة يا بايرن»، مُضيفة: "العملاق البافاري يبحث عن النجمة السادسة في تاريخه والتتويج بلقب دوري الأبطال".

وتابعت: "مواجهة صعبة بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، في ظل رغبة الأخير بصناعة التاريخ اليوم".

 

ولم تختلف مجلة "كيكر" عن نظيرتها السابقة، إذ عنونت «بايرن ميونخ في مهمة الحصول على النجمة السادسة».

وتابعت: "ليفاندوفسكي في مواجهة خاصة الليلة، سواء برغبته في التتويج بلقب دوري الأبطال أو لتحقيق إنجاز فردي".


• الصحف الإسبانية

وتصدرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، بعنوان «ليلة كرة القدم الشاملة»، مُضيفة: "قمة نارية بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في نهائي دوري أبطال أوروبا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «البترودولار ضد أوروبا القديمة»، وأوضحت: "لقاء السحاب بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في نهائي التشامبيونزليج".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «نهائي الثلاثية»، مُشيرة إلى فوز باريس سان جيرمان على لايبزيج، وبايرن ميونخ على أولمبيك ليون بنتيجة 3-0 في مباراتي الدور نصف النهائي من المسابقة.

 



بينما جاء عنوان صحيفة «سبورت» بـ «فليبدأ العرض»، مُضيفة: "مَن سيحسم لقب دوري أبطال أوروبا 2020؟".

وتابعت: "باريس سان جيرمان يأمل في صناعة التاريخ اليوم والتتويج باللقب القاري للمرة الأولى على حساب بايرن ميونخ حامل اللقب 5 مرات في تاريخه".


 

• الصحف الإيطالية

واختارت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» عنوانًا للقمة المرتقبة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بـ «ساعة النجوم»، مُضيفة: "نيمار – ليفاندوفسكي: حفل الأهداف النارية".

 



واهتمت صحيفة «كوريري دللو سبورت» بنهائي التشامبيونزليج أيضًا، إذ عنونت «النجوم ضد المجموعة»، مُضيفة: "دوري أبطال أوروبا للفوز، ولقاء ناري بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ".

 



كذلك صحيفة «توتو سبورت» لم تختلف عن البقية، فقد عنونت «عرض: إنها ليلة النجوم»، مُشيرة إلى تألق الفريقين في مباريات دوري الأبطال وصولًا بنهائي المسابقة الناري".

 

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ قد توّج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، في أعوام 1974، 1975، 1976، 2001 و2013، بينما لم يتوّج باريس سان جيرمان باللقب القاري حتى الآن.