رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الآسيوي يصدم الأندية السعودية قبل استئناف دور المجموعات لدوري الأبطال

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن اجتماعًا سيعقد خلال اليومين المقبلين، يتضمن ممثلي الأندية السعودية الأربعة، الهلال والنصر والأهلي والتعاون، المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020، مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة الققدم، ممثلًا في ويندسور الأمين العام للاتحاد، وذلك لمناقشة مطالبهم، بعد التغييرات التي أجراها الاتحاد القاري في الامتيازات التي ستتحصل عليها الأندية المشاركة، في بقية مباريات البطولة.

وأشارت الصحيفة - نقلًا عن مصادر خاصة، أن مشاكل الأندية السعودية تكمن في اعتمادها على خطاب الاتحاد الآسيوي الذي أُرسل للأندية قبل ثلاثة أسابيع، بحصول كل نادٍ على مبلغ 100 ألف دولار قابل للزيادة، في حال التأهل إلى الأدوار النهائية، لتتفاجأ الأندية بخطاب مختلف بعد مرور ثلاثة أسابيع، يتضمن عدم حصول الأندية على المبلغ المخصص للسكن كما ذكر في الخطاب، على أن تتولى الأندية مبلغ السكن.

وأضافت الصحيفة، أنه كان من المفترض عقد الاجتماع الأربعاء الماضي، إلا أنه تم تأجيله بسبب عدم ملاءمة التوقيت للمسؤولين في الاتحاد القاري في كوالالمبور، على أن يُعقد خلال اليومين المقبلين، في الوقت الذي أفصحت فيه المصادر عن استغراب بعض الأندية من عدم حل الأزمة من قبل إبراهيم القاسم، عضو لجنة المسابقات الآسيوية الأمين العام لاتحاد كرة القدم السعودي.

وأشارت المصادر، إلى أن الأندية السعودية قد وقّعت عقودًا ملزمة مع فنادق في الدوحة بمبالغ تزيد على 250 ألف ريال.

وكشفت "الرياضية" أن ممثلي الهلال والنصر والأهلي والتعاون، سيناقشون في اجتماعهم مع الاتحاد القاري عدم موافقتهم على سكن جميع الأندية في فندق واحد، بعد أن خصص الاتحاد الآسيوي 35 غرفة لكل نادٍ، على أن يكون كل لاعبين اثنين في غرفة واحدة، وهو ما رفضته الأندية التي عادة ما توزع كل لاعب في غرفة واحدة.

ومن جانبه، أوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم في رده على استفسارات “الرياضية”، أن التنسيق مع الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكذلك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متواصل نحو تحقيق كافة متطلبات الأندية السعودية المشاركة في البطولة القارية بما فيها متطلبات السكن، والأندية على اطلاع كامل لما يتم ترتيبه الآن.

وقال الاتحاد السعودي: “نود التوضيح أن الأندية تدرك كافة التحركات في ملف المشاركة الآسيوية، وعلى تواصل مستمر بروح العمل المشترك لتحقيق الظهور بصورة مشرفة في البطولة”.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي، قد قرر في وقت سابق، إقامة ما تبقي من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى الأدوار ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي لمنطقة غرب القارة، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وستقام مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا، ستقام خلال الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر المقبل.