رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل مباراة السبت.. 4 تحديات تواجه فايلر في القمة 120 أمام الزمالك

الخميس 20/أغسطس/2020 - 11:30 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
سيكون السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام اختبار قوي وصعب أمام الغريم التقليدي الزمالك في مباراة القمة 120 التي ستجمع الفريقين في التاسعة مساء السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري الممتاز.

ويأمل الأهلي في تحقيق الانتصار على الغريم التقليدي ليزيد من فارق النقاط إلى 20 نقطة في الصدارة ويضمن المارد الأحمر التتويج بلقب الدوري بنسبة قد تتخطى 80%، أما الزمالك فيأمل في تقليص فارق النقاط وتأكيد التفوق بعد أن توج الفارس الأبيض بلقب السوبر المصري على حساب المارد الأحمر في فبراير الماضي.

وهناك عدة تحديات تواجه فايلر قبل مباراة القمة 120 أمام الزمالك نستعرضها على النحو الآتي:

كثرة الإصابات 

التحدي الأهم والأبرز، هو مواجهة لعنة الإصابات التي ضربت الفريق وأفقدته محمود متولي الذي أصيب بقطع جزئي في الرباط الصليبي، كما أن الشكوك تحوم حول مشاركة الثنائي أحمد الشيخ وجيرالدو دا كوستا اللذان تعرضا للإصابة أيضا في مباراة أسوان الماضية.

في المقابل سيكون الغريم التقليدي شبه كامل وجاهز للمباراة المرتقبة أمام الأهلي.


الثأر من الزمالك بعد خسارة السوبر 

يسعى المدرب السويسري للثأر من الغريم التقليدي الذي فاز عليه في فبراير الماضي وحصد كأس السوبر المصري على حسابه.

ويرغب فايلر في تصحيح الأخطاء التي ارتكبها ضد كارتيرون في المباراة الماضية والتي أفقدت المارد الأحمر اللقب الذي كان قريبا من التتويج به.


حسم الدوري مبكرا 

يرغب المدرب السويسري في قيادة الأهلي للانتصار لحسم بطولة الدوري مبكرا قبل 13 جولة كاملة من النهاية، والتركيز على الاستعداد لدوري أبطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

طريقة لعب جديدة

سيحاول فايلر الاعتماد على طريقة لعب جديدة وهي 4-3-3 التي اعتمد عليها في الشوط الثاني من مباراة أسوان، وذلك في حال تأكد غياب أحمد الشيخ وجيرالدو عن المباراة.

وسيكون اعتماد فايلر على طريقة لعب جديدة بمثابة تحديا كبيرا ومخاطرة.
ads
ads