رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة السبت.. تفوق أهلاوي على الزمالك في قمة أغسطس

الكابتن

يشهد ستاد القاهرة في التاسعة مساء السبت المقبل، مباراة القمة 120 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الانتصار في مباراة السبت من أجل توسيع فارق النقاط عن غريمه التقليدي إلى 20 نقطة وحسم لقب الدوري الممتاز "إكلينيكيا" في حين يأمل الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي واستمرار التفوق الأخير بعد أن حصد الفارس الأبيض لقب السوبر المصري في فبراير الماضي على حساب الغريم.

قمة أغسطس 

تعد مباراة الغد هي سادس مباراة بين الفريقين تقام في شهر أغسطس على مدار تاريخ مواجهات القمة، وهي أولى اللقاءات بين الفريقين ببطولة الدوري الممتاز في هذا الشهر.

وخاض القطبان 4 لقاءات في شهر أغسطس خلال مشاركتهما في بطولة كأس مصر وكأس السوبر في حين أقيمت مباراة ودية وحيدة بين الفريقين في هذا الشهر.

وتفوق الأهلي في غالبية لقاءات القمة في أغسطس حيث حقق الانتصار في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر لقاء واحد فقط.

أولى مباريات القمة في شهر اغسطس، كانت عام 1985 وتحديدا يوم 4 في الشهر عندما التقى الأهلي مع الزمالك في ربع نهائي كأس مصر وانتهى اللقاء بانتصار المارد الأحمر بنتيجة 3-2 سجل للأحمر حمادة مرزوق ومحمد السيد وطارق خليل وللأبيض فاروق جعفر وإيمانويل كوارشي.

وفي عام 1991 وتحديدا يوم 6 اغسطس التقى الفريقان في نصف نهائي كأس مصر وفاز الأهلي بهدفين دون رد أحرزهما مهاجمه محمد رمضان.

وفي عام 2003 وتحديدا يوم 28 أغسطس، تغلب الأهلي على الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة كأس السوبر المصري مطلع موسم 2002-2003 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

أما آخر المواجهات التي جمعت الفريقين في أغسطس، فكانت يوم 8 من الشهر ذاته عام 2016 في نهائي كأس مصر والتي تغلب فيها الزمالك على الأهلي بنتيجة 3-1 سجل للأبيض باسم مرسي "هدفين" ومصطفى فتحي وللأحمر عبد الله السعيد.

وأقيمت مباراة ودية واحدة بين الفريقين في هذا الشهر يوم 8 اغسطس 1986 وانتهت بالتعادل السلبي.