رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية في شباك لايبزيج

الكابتن

تأهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في دور نصف النهائي.

الشوط الأول

حكم المباراة كان قد ألغى هدفًا لمبابي لاعب باريس سان جيرمان في الدقيقة الثامنة، بسبب لمسه للكرة بيده.

وفي الدقيقة 13، تقدم البرازيلي ماركينيوس لفريقه باريس سان جيرمان بضربة رأسية رائعة من متابعة للضربة الحرة التي نفذها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من الجهة اليسرى.

حاول بعد ذلك لاعبو لايبزيج تعديل النتيجة، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق لاعبهم الدنماركي يوسف بولسن في الدقيقة 25، عندما اخترق زميله لايمار دفاعات البي إس جي من الجهة اليمنى، ممرًا لبولسن الكرة، لكنه سددها بمحاذاة القائم الأيسر لشباك سيرجيو ريكو حارس مرمى الفريق الفرنسي.

وفي الدقيقة 34، كان نيمار قريبًا من مضاعفة النتيجة لـ باريس سان جيرمان بهدف ثان، من ضربة حرة مباشرة من قرابة الـ 35 مترًا، مباغتًا جولاتشكي حارس مرمى لايبزيج، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت من الملعب.

وفي الدقيقة 43، أرسل جولاتشكي حارس لايبزيج الكرة بالخطأ للاعبي باريس سان جيرمان لتصل لدي ماريا والذي وضعها في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني، ومنهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني دفع ناجلزمان مدرب لايبزيج بفورسبيرج وشايك بدلًا من نكونكو وأولمو، لكن ذلك لم يضعف من أدء باريس سان جيرمان.

الإسباني برنات سجل الهدف الثالث لباريس سان جيرمان في الدقيقة 56 من كرة رأسية بعد عرضية رائعة من زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

باريس سان جيرمان أراد تسجيل المزيد من الأهداف، وكان مبابي قريبًا من ذلك في الدقيقة 70 بكرة رأسية كانت قريبة للغاية من مرمى لايبزيج.

أجرى توخيل المدير الفني للفريق الباريسي تغييراته الخمسة في أخر 10 دقائق من المباراة، وحاول لاعبو لايزيج تقليص الفارق لكن دون فائدة، لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف نظيفة، والتأهل للمرة الأولى لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وينتظر نادي باريس سان جيرمان في الدور النهائي، الفائز من مباراة فريقي بايرن ميونخ الألماني وأولمبيك ليون الفرنسي في المباراة الثانية لدور نصف النهائي.