رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهة شرسة بين باريس سان جيرمان ولايبزيج فى صراع نحو حلم بلوغ نهائى دورى الأبطال

لايبزيج وسان جيرمان
لايبزيج وسان جيرمان

يلتقي فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي، ولايبزيج الألماني، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (النور)، بالعاصمة لشبونة، في إطار الدور نصف النهائي، لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيطمح كلا الفريقين، لتحقيق الفوز، من أجل بلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال، للمرة الأولى في تاريخ الناديين، والاقتراب خطوة نحو حصد اللقب الأول للبطولة الأعرق في القارة العجوز.

ولم يسبق لباريس سان جيرمان، أن توج بلقب دوري الأبطال، لكنه تمكن من قبل من بلوغ نصف نهائي البطولة، موسم 1994-1995، قبل أن يودع البطولة، على يد إي سي ميلان الإيطالي، بالخسارة (3-0) في مجموع المباراتين.

أما لايبزيج، فقد حقق إنجازًا تاريخيًا بوصوله لنصف نهائي البطولة، للمرة الأولى في تاريخه، في ثاني مشاركة له في دوري الأبطال.

وبلغ فريق العاصمة الفرنسية، الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد تخطيه بروسيا دورتموند الألماني، في الدور ثمن النهائي، قبل أن يتخطى عقبة أتالانتا الإيطالي، بهدفين لهدف، في الدور ربع النهائي، بعد مباراة مثيرة.

أما لايبزيج الألماني، فقدم مسيرة رائعة، منذ بداية مشواره في البطولة، حيث احتل صدارة مجموعته في دور المجموعات، والتي ضمت ليون الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي. 

وفي الدور نصف النهائي، أقصى لايبزيج، توتنهام الإنجليزي (وصيف حامل لقب النسخة الماضية)، في دور الستة عشر، قبل أن يطيح بأتلتيكو مدريد الإسباني، في الدور ربع النهائي، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

وسيعول باريس سان جيرمان، على كتيبة نجومه، في مقدمتهم البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ماورو إيكاردي، وكيليان مبابي.

وتحوم الشكوك، حول مشاركة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، في مباراة الليلة، بعد شعوره ببعض الألم في أوتار الركبة اليمنى، خلال مباراة الفريق الباريسي، أمام أتالانتا، حيث أكدت الفحوصات الطبية، حدوث تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية. 

إصابة نافاس، دفعت الجهاز الفني للفريق البارسي، لاستدعاء الحارس الشاب، غاريسون إينوسون، من باريس، من أجل الانضمام لصفوف الفريق في لشبونة.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من تياجو سيلفا، الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة اليمنى، إضافة الإيطالي ماركو فيراتي.

أما لايبزيج، بقيادة مدربه الشاب جوليان ناجيلسمان، فسيعول على خدمات العديد من نجومه، في مقدمتهم الدانماركي يوسف بولسن، والإسباني داني أولمو، والفرنسي كريستوفر نوكونو، والنمساوي مارسيل زابيتسر.

وسينتظر الفائز من مواجهة الليلة، الفائز من مباراة بايرن ميونيخ الألماني، وأوليمبيك ليون الفرنسي، في نهائي دوري الأبطال، المزمع إقامته يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري.