رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أزمات المصري مع مسئولي الجبلاية عرض متواصل

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 03:11 م
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي
يحيى عبد الرحمن
طباعة


يبدو أن مسلسل الأزمات المتواصل بين نادي المصري البورسعيدي ومسئولي اللجنة الخماسية، التي تدير شئون كرة القدم لن تنتهي أبدا، وسوف تظل مستمرة كثيرا قبل إقامة أي مباراة للفريق في الدوري، وتهدد مسيرة استكمال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

بداية الأزمة:

المصري يرفض عودة الدوري:

البداية كنت رفض مسئولي المصري والكثير من الأندية مثل الزمالك ومصر المقاصة والإسماعيلي والاتحاد السكندري، استئناف الدوري الممتاز، والمتوقف منذ منتصف مارس الماضي، إلا أن وزير الشباب والرياضة ومجلس الوزراء كان لهما رأي أخر، وهو عودة النشاط مرة أخرى، وذلك في مؤتمر صحفي تم منتصف شهر يونيو الماضي.

وكنت البداية بإقامة اللقاءات المؤجلة مثل الزمالك مع المصري والأهلي ضد إنبي، ثم مباريات الأسبوع الـ18، مطلع الشهر الجاري.


16 حالة إيجابية تجبر الجبلاية تأجيل مواجهة الحدود:

أظهرت نتيجة المسحة الطبية للكشف المبكر عن فيروس كورونا "كوفيد  19"، التي خضع لها اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي للمصري، يوم الأسبوع الماضي، وجود 16 حالة إيجابية بين صفوفه وعلى رأسهم طارق العشري المدير الفني وعبد الظاهر السقا مدير الكرة، وهو ما أجبر مسئولي الجبلاية على تأجيل مواجهة الحدود في الجولة الـ18 لوقت آخر.


المصري يتحدى الجبلاية ويرفض مواجهة الإسماعيلي:

على الرغم من تهديدات مسئولي الجبلاية بخضم 6 نقاط من رصيد الفريق البورسعيدي، رفض المصري الذهاب إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لمواجهه شقيقيه الإسماعيلي في دربي القناة، والذي كان مقررا له الخميس الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 للدوري الممتاز، معلنا تحديدا قرارات الجبلاية، الذي أصدر بيانا اعتبر فيه المصري مهزوما بنتيجة 2-0.


مباراة الاتحاد أزمة جديدة وزعيم الثغر يتضامن:

لن تكون مباراة الاتحاد السكندري والمقرر أن تقام غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20 للدوري، آخر الأزمات بين المصري ومسئولي الجبلاية، حيث يصر الفريق البورسعيدي على تأجيل المباراة بسبب وجود حالات كورونا إيجابية بين صفوفه، وهو ما قوبل بالرفض التام من قبل اللجنة الخماسية حتى هذه اللحظة، فهل يكرر الفريق البورسعيدي سيناريو لقاء الإسماعيلي ويرفض الذهاب لملعب المباراة ؟

وفي السياق ذاته أصدر نادي الاتحاد بيانا منذ قليل عبر حسابه الرسمي على "الفيس بوك"، يعلن من خلاله تضامنه الكامل مع المصري في تأجيل المباراة لوقت أخر، متمنيا الشفاء العاجل للاعبين والجهاز الفني للفريق بقيادة طارق العشري.

المقاصة وإف سي مصر أزمة جديدة بين المصري والجبلاية:

استكمالا لمسلسل الأزمات المتواصل بلا توقف بين الطرفين، هناك أزمة أخرى سوف تظهر بوادرها في الأفق الفترة المقبلة، وتتمثل في طلب الفريق البورسعيدي تأجيل مواجهتي مصر المقاصة وإف سي مصر، في الجولتين الـ21 و22 من الدوري، يومي 22 و26 أغسطس الجاري، بسبب حالات كورونا بين صفوفه.



 

 

 

ads