رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة .. مصر تخسر وديا أمام أورجواى بهدفين نظيفين

الكابتن

 

يوم 16 أغسطس عام  2006 التقى المنتخب الوطني ونظيره منتخب  أورجواى في مباراة ودية دولية باستاد الأسكندرية ضمن إستعداداته للقاء بوروندي يوم 3 سبتمبر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2008 وأدارالمباراة  الحكم الجزائري محمد بن وزة وانتهت بفوز أورجواى بهدفين  نظيفين سجلهما دييجو خورين  وعبد الظاهر السقا  فى مرماه فى الدقيقتين 66 و 83 .

 في ظل غياب 4  من لاعبي الأهلي لظروف عودتهم متأخرين من غانا لعب المنتخب الوطني بتشكيل مكون من محمد عبدالمنصف في حراسة المرمى ورامي عادل وعبد  الظاهر السقا وأمير عزمي في خط الدفاع وأحمد فتحي وهاني سعيد وأحمد حسن   وأحمد أبومسلم في الوسط ورضا شحاتة  وعمرو زكي وعبدالحليم علي في الهجوم .

 وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة بشريف إكرامي بدلا من محمد عبد المنصف ثم أشرك المعتز إينو وأحمد عيد عبدالملك بدلا من رامي عادل ورضا شحاتة في الدقيقة 53 وأحمد عبد الغني بدلا من عبد الحليم علي في الدقيقة 66 وشريف البيلي بدلا من هاني سعيد  في الدقيقة 73 وجمال حمزة بدلا من  عمرو زكي في  الدقيقة 78 .

 جاء الشوط الأول متوسط المستوي وإنحصر اللعب وسط الملعب وسيطر المنتخب الوطني  علي منطقة الوسط  بفضل تحركات النشط أحمد حسن  وهاني سعيد ومن أمامهما رضا شحاته كما أرهق عمرو زكي وعبد الحليم علي مهاجمي المنتخب دفاع المنتخب الأوروجوياني ولاحت عدة فرص للفراعنة عن طريق عمرو زكي  وعبد الحليم علي  وأحمد حسن وأحمد أبومسلم  فيما لم تظهر أية خطورة للمنتخب الاورجوياني .

 في الشوط الثانى وعلى عكس المتوقع ومن ركلة  ركنية تمكن المدافع دييجو خورين من توجيه الكرة برأسه داخل مرمى شريف إكرامى محرزا هدف أورجواى الأول .

 حاول المنتخب الوطني تعويض الهدف وكاد أحمد عيد عبد الملك ان يحرز هدف التعادل ولكنه سدد الكرة بطريقة غريبة جدابين  يدى حارس مرمى أورجواى.

 وقبل نهاية المباراة سجل عبد الظاهر السقا هدفا ذاتيا في مرماه وسط دهشة  الجميع لتنتهي المباراة بفوز   أورجواي 2/ صفر.