رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس مصر
انتهت
2
الاتحاد السكندري
1
المقاولون العرب
الدوري الأوروبي
انتهت
1
رابيد فيينا
2
أرسنال
الدوري الأوروبي
جارية الان
0
سيلتيك
2
ميلان
الدوري الأوروبي
جارية الان
2
توتنهام
0
لاسك لينز

برشلونة يواجه بايرن ميونخ في مواجهة نارية في ربع نهائي دوري الأبطال

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 10:25 ص
برشلونة وبايرن ميونيخ
برشلونة وبايرن ميونيخ
سيف الحسيني
طباعة
يلتقي برشلونة الإسباني، نظيره بايرن ميونخ، مساء اليوم الجمعة، في قمة مباريات الدور ربع النهائي دوري أبطال أوروبا، بتمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "دا لوز"، بالعاصمة البرتغالية لشبونة، التي تحتضن الأدوار الإقصائية للمسابقة بنظام المغلوب.

وكان الفريق الكاتالوني، قد تأهل لهذا الدور، بعدما تغلب على نابولي الإيطالي، في مباراة إياب دور الـ 16 بنتيجة 3-1، ليتأهل بمجموع اللقاءين 4-2، ليضرب موعدًا مع العملاق البافاري الذي اكتسح تشيلسي الإنجليزي في لقاء العودة بنتيجة 4-1، ليتأهل بمجموع اللقاءين بنتيجة 7-1.

ويبحث رفاق ليونيل ميسي، عن تذكرة الوصول لنصف النهائي، وتعويض خيبة الموسم الماضي للوصول إلى النهائي، بعد غياب 5 نسخ متتالية، منذ أخر نسخة في 2015، الذي توج بها "بارسا"، في حين يسعى البافاري للوصول إلى نصف النهائي بعدما غاب عنه الموسم الماضي، عن أخر نسخة تأهل لهذا الدوري في نسخة 2017 لكنه خرج على يد ريال مدريد.

كتيبة المدرب كيكي سيتين تدخل اللقاء بكامل الصفوف وذلك مع عودة سيرجيو بوسكيتس الذي غاب عن لقاء نابولي بسبب الإيقاف، حيث من المقرر أن يعتمد المدرب على رباعي في وسط الملعب لغلق مفاتيح النادي الألماني مع تواجد ميسي والأوروجوياني لويس سواريز في المقدمة، بينما يظل غياب البرازيلي آرثر ميلو المتمرد على صفوف الفريق والذي أنضم هذا الصيف لصفوف يوفنتوس الإيطالي.

ويعتمد سيتين على قائد ليونيل ميسي، الذي ظهر بشكل رائع وتألق في لقاء نابولي حيث أحرز هدف رائع وصنع آخر، لكن جماهير البارسا تنتباها القلق بعد إصابته القوية في نهاية الشوط الأول من لقاء نابولي، وظهوره في مران الفريقين ليومين متتاليين بضمادة على القدم اليمنى لكن سيتين أكد إنه جاهز بشكل كبير لمواجهة البافاري.

على الجانب الآخر، يدخل بايرن ميونخ بمعنويات مرتفعة اللقاء بعد تحقيق الثنائية المحلية وتقديم موسم مميز خاصًة بعد أزمة فيروس كورونا مع المدرب هانز فليك، وتبدو صفوف بايرن كاملة بعد تعافي الجناح الفرنسي كنجسلي كومان وجاهزية المدافع جيروم بواتينج، لكن الفريق سيفتقد لخدمات الظهير الأيمن بنايمين بافارد للإصابة.

ويعول بايرن على نجم الموسم الأول البولندي روبيرت ليفاندوفسكي وهداف النسخة الحالية من دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا والذي سيكون ندًا قويًا لنظيره ليونيل ميسي حيث كان الأول ينافس على جائزة الحذاء الذهبي بعدما أحرز 35 هدفًا في البوندزليجا، بجانب المخضرم توماس مولر والجناح سيرجي جنابري.

وسيلتقي الفائز من مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ، مع الفائز من مواجهة الغد، والتي ستجمع باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ads