رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
فولهام
3
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية الشوط الثاني
2
ليفربول
1
آرسنال
الدوري المصري الممتاز
انتهت
2
سموحة
0
حرس الحدود
الدوري المصري الممتاز
انتهت
0
طلائع الجيش
1
الإسماعيلي
الدوري المصري الممتاز
انتهت
1
الانتاج الحربي
4
وادي دجلة
الدوري المصري الممتاز
انتهت
0
أسوان
1
المصري البورسعيدي

"كورونا" تحاصر المسابقة.. مؤجلات المصري تهدد باستكمال الدوري

الخميس 13/أغسطس/2020 - 03:46 م
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

أصبح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بمثابة قنبلة مؤقتة تهدد مصير استمرار مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2019-2020، بسبب الإصابات الكثيرة التي ضربت الكثير من الفرق مؤخرا.

 

البداية كانت مع فريق الإنتاج الحربي وظهور 18 حالة إيجابية نهاية يوليو الماضي، ثم المصري الأحد الماضي واكتشاف 16 حالة إيجابية بين صفوف الفريق البورسعيدي بينهم طارق العشري المدير الفني وعبدالظاهر السقا مدير الكرة، ولم يمر غير 24 ساعة فقط وأعلن مسئولو اللجنة الطبية بالجبلاية عن 5 حالات إيجابية جديدة ليصل الإجمالي لـ21 حالة.

 

وهو ما دفع لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، لاتخاذ قرار بتأجيل مواجهتي الإنتاج الحربي وإف سي مصر والمصري وحرس الحدود، ولكن المؤشرات تشير إلى أنها لن تكون آخر المؤجلات، فربما يكون هناك قرار رسمي آخر، خلال الساعات القليلة القادمة، بتأجيل مواجهة المصري أمام نظيره الإسماعيلي، غدا، الجمعة، ضمن الجولة الـ 19 للدوري.

 

ويبدو أن نادي المصري سيكون الأزمة الكبيرة في عدد المباريات الكثيرة التي سيتم تأجيلها، خلال الموسم الحالي، بعد أن أظهرت نتيجة المسحة الطبية التي خضع لها اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي، أمس، الأربعاء، عن ظهور 20 حالة جديدة بينهم الثنائي طارق العشري المدير الفني وعبدالظاهر السقا مدير الكرة، وهو ما يضع حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات تحت ضغط نفسي رهيب، نظرا لعدم وجود أماكن شاغرة لإقامة هذه اللقاءات المؤجلة.

 

فالفريق البورسعيدي لديه ثلاث مباريات خلاف مواجهة الإسماعيلي، هم الاتحاد السكندري ومصر المقاصة وإف سي مصر، أيام 18 و22 و26 أغسطس الجاري، ستكون هناك صعوبة كبيرة في إقامتها في المواعيد المحددة سلفا من قبل الجبلاية، إذا ظلت نتائج المسحات الطبية التي يخضع لها المصري للكشف عن الوباء بهذه الأعداد المرتفعة.

 

ويبحث مسئولو الجبلاية، عن إيجاد مخرج جذري ونهائي لهذا الأزمة قبل أن تتفاقم ويصبح استكمال الموسم الحالي، بمثابة الأمر المستحيل، بسبب ارتباطات الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، خلال الفترة المقبلة، فضلا عن الأجندة الدولية لمنتخبي مصر الأول والأوليمبي في شهر أكتوبر المقبل.

 

وكانت مسابقة الدوري الممتاز، شهدت توقفا كاملا منذ منتصف مارس الماضي وحتى مطلع أغسطس الجاري، بسبب تفشي وباء كورونا العالمي، قبل أن يتم اتخاذ قرار بالعودة مجددا يوم 6 من الشهر الحالي وإقامة بعض المباريات المؤجلة أولا.


ads