رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:45
فولهام
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
آرسنال
الدوري المصري الممتاز
15:00
سموحة
حرس الحدود
الدوري المصري الممتاز
17:30
طلائع الجيش
الإسماعيلي
الدوري المصري الممتاز
17:30
الانتاج الحربي
وادي دجلة
الدوري المصري الممتاز
20:00
أسوان
المصري البورسعيدي

نيمار يدخل تاريخ دوري الأبطال برقم مميز ويعادل ميسي بعد لقاء أتالانتا

الخميس 13/أغسطس/2020 - 10:09 ص
نيمار
نيمار
سيف الحسيني
طباعة

دخل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد لقاء فريقه أمام نظيره أتالانتا الإيطالي أمس الأربعاء في ربع نهائي المسابقة.

وعادل نيمار رقم زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، في أكبر عدد مراوغات في لقاء واحد بتاريخ دوري الأبطال وهو 16 مراوغة ناجحه وهو ما فعله ميسي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة 2008.


على استاد "دا لوز" أو "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة ، عاقب سان جيرمان على عدم تركيزه الدفاعي في نهاية اللقاء وخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال الأوروبي بفوز درامي على الفريق الإيطالي.

وكان أتالانتا في طريقه لحرمان منافسه الباريسي من مواصلة الطريق نحو حلم التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في التاريخ ولكن سان جيرمان قلب تأخره لفوز ثمين في الوقت القاتل.

وحسم أتالانتا الشوط الأول من المباراة بالهدف الذي سجله ماريو بازاليتش في الدقيقة 27 .

ولكن سان جيرمان رد بهدفين متتاليين سجلهما ماركينوس في الدقيقة 90 والبديل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي سان جيرمان في المربع الذهبي للبطولة مع الفائز من مباراة الغد بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزج الألماني في دور الثمانية للبطولة.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها سان جيرمان المربع الذهبي لدوري الأبطال منذ 25 عاما.

ads