رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لايبزيج يصطدم بأتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 13/أغسطس/2020 - 09:50 ص
أتلتيكو مدريد ولايبزيج
أتلتيكو مدريد ولايبزيج
سيف الحسيني
طباعة

يلتقى أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره لايبزيج الألماني مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "جوزيه ألفالادي" بالعاصمة البرتغالية لشبونة والتي تحتضن مباريات ربع النهائي بنظام المغلوب من لقاء واحد.

 

الروخي بلانكوس يدخلون اللقاء بدافع قوي بعد المفاجأة الكبيرة وإخراج حامل اللقب ليفربول الإنجليزي من دور الـ 16 بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-2 في لقاء أقيم قبل وباء فيروس كورونا والذي توقفت بعده جميع مسابقات كرة القدم، وكان الفريق استعد بشكل قوي بعدما أنهي الليجا في المركز الثالث وحصل على وقت كبير من الراحة.

 

وحشد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، جميع كتيبته على رأسهم المهاجمالمخضرم دييجو كوستا ولكن الفريق استبعد الثنائي الذي أصيب بفيروس كورونا منذ أيام في فحوصات الاستعداد للموسم الجديد لليجا المهاجم الأرجنتيني أنخيل كوريا والظهير الأيمن البرتغالي فيرساليكو.

 

على الجانب يسعى النادي الألماني لمواصلة مشواره المميز في دوري الأبطال،بعد أن أخرج توتنهام الإنجليزي وصيف حامل لقب النسخة الماضية بعدما قدعرض أكثر من رائع في لقاء الذهاب والإياب وتغلب عليه في مجموع اللقاءين بنتيجة 4-0، والوصول لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه بقيادة المدرب الشاب جليان ناجليسمان.

 

لايبزيج الذي أنهى موسم البوندزليجا في المركز الثالث، سيفتقد أبرزلاعبيه في لقاء أتلتيكو وهو المهاجم الهداف تيمو فيرنر والذي انتقل في سوق الانتقالات الصيفية إلى تشيلسي الإنجليزي في صفقة كلف خزينة الأخير54 مليون جنيه إسترليني.

 

ويعد فيرنر، أحد أفضل المهاجمين الشباب في أوروبا في الوقت الراهن، حيث قدم موسمًا استثنائيًا مع لايبزيج، وسجل 32 هدفًا و13 تمريرة حاسمة في 43 مباراة في جميع المسابقات.


ads