رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: اتحاد جدة يغلق ملف قضية سييرا.. ويفاوض بيليتش

سلافان بيليتش
سلافان بيليتش

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن أن إدارة نادي الاتحاد السعودي أغلقت قضية التشيلي خوسيه سييرا، المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الذي قدَّم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يطالب فيها بتعويض عن فسخ عقده من طرف واحد.

وأوضحت الصحيفة-  نقلًا عن مصادر خاصة- أن إدارة اتحاد جدة سلَّمت التشيلي التعويض المالي الذي طالب به عقب نجاح الإدارة القانونية في مفاوضته على تخفيض مستحقاته المالية، التي تقدَّر بنحو ثمانية ملايين ريال، والتنازل عن جزء من المبلغ بشكل ودي.

وعلى الصعيد نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن الإدارة القانونية تتجه للدخول في مفاوضات مع الكرواتي سلافان بيليتش، مدرب الفريق السابق، حول حقوقه المالية، البالغة نحو 56 مليون ريال، والجلوس معه للتفاهم على صيغة ودية لتخفيض المبلغ، في الوقت الذي أشارت فيه المصادر ذاتها إلى إغلاق قضايا مستحقات ثلاثةٍ من مساعدي بيليتش الستة.

وكان بيليتش، قد تولى مهمة تدريب اتحاد جدة، في 27 سبتمبر عام 2018، إلا أن مهمته مع الفريق لم تدم سوى 5 أشهر، بعد أن حقق الانتصار، في 4 مباريات فقط، من 17 مباراة، خاضها مع الفريق، قبل أن يعين الاتحاد، التشيلي خوسيه لويس سييرا، في فبراير 2019، حيث استمر معه حتي أكتوبر من العام ذاته.