رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم بيترو أتلتيكو ومولودية ويتعادل مع زيسكو

الكابتن

خاض الأهلي ثلاث مباريات يوم 12 أغسطس في بطولة دوري أبطال إفريقيا فاز في الأولى على بيترو أتلتيكو الأنجولي 3-1 عام 2001 وفي الثانية على مولودية الجزائر 2- صفر عام 2011 وتعادل في الثالثة مع زيسكو الزامبي 2-2 عام 2016.

 

فوز على بيترو أتلتيكو في لواندا

 

حل الأهلي ضيفا على فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي في لواندا يوم 12 أغسطس عام 2001 في الجولة الأولى بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي بيتروس ماتابيلا وإنتهت بفوز الأهلي 3-1.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 -1 وسجل علاء إبراهيم الهدف الأول في الدقيقة الثالثة وتعادل فلافيو للفريق الأنجولي من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة ثم سجل صنداى هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 35.. وفي الشوط الثاني سجل أحمد أبومسلم هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 83.

مثل الأهلي: عصام الحضري وأبوالمجد مصطفى ووائل جمعة وشادي محمد وسعيد عبدالعزيز ووائل رياض وهادي خشبة وحسام غالي وصنداى "أحمد أبومسلم" وخالد بيبو "هشام  حنفي" وعلاء إبراهيم.

فوز على مولودية بهدفى متعب

 

في الثاني عشر من أغسطس عام 2011 التقى الأهلي ومولودية العاصمة الجزائري باستاد القاهرة في الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وأدار المباراة الحكم المورشيوسي راجندار بارساد سيشون وإنتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما عماد متعب في الدقيقتين 10 و31.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة ورامي ربيعة وأحمد فتحي وسيد معوض وحسام غالي ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة "حسام عاشور ق 66" ومحمد ناجي جدو "دومينيك دا سيلفا ق 68" وعماد متعب "فابيو جونيورز ق 81".

 

تعادل مع زيسكو في السويس

استضاف الأهلي فريق زيسكو الزامبي باستاد الجيش بالسويس يوم 12 أغسطس 2016 في الجولة الخامسة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وأدار المباراة الحكم الكاميروني اليوم نيانت وانتهت بالتعادل 2-2.

انتهى الشوط الأول بتقدم زيسكو 2-1 وسجل جيسي جاكسون وير هدف التقدم للضيوف في الدقيقة السادسة وتعادل رامي ربيعة للأهلي في الدقيقة 31 لكن جيسي جاكسون وير سجل الهدف الثاني للفريق الزامبي في الدقيقة 35.. وفي الشوط الثاني سجل عماد متعب هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 85.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم وأحمد فتحي ورامي ربيعة وسعد سمير وصبري رحيل "كريم نيدفيد ق 76" وعبدالله السعيد وحسام غالي "مروان محسن ق 67" وحسام عاشور وعلي معلول ومؤمن زكريا وعمرو جمال "عماد متعب ق 55".