رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يصمد أتلانتا غدا أمام قوة باريس سان جيرمان الفنية؟

الكابتن

بالرغم من غياب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بسبب الإيقاف، والشكوك حول مشاركة الثلاثي: كيليان مبابي ولايفن كورزوا وماركو فيراتي لعدم التعافي الكامل من الإصابة إلا أن الألماني توماس توخل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لا يفكر في هذا الموقف الصعب، ولكنه يفكر فقط في كيفية تجاوز فريق أتلانتا الإيطالي مفاجأة بطولة دوري أبطال أوروبا في دور الـ8 حين يلتقيا غدا على ملعب النور.

 

لكن توخل مازال لديه نيمارا دا سيلفا البرازيلي، وماورو إيكاردي الأرجنتيني، وبابلو سرابيا الأسباني، ولو أجادوا فمن الطبيعي أن يتجاوز الفريق الفرنسي أتلانتا الذي لا يضارع باريس سان جيرمان في كوكبة النجوم.

 

وقد بدا باريس سان جيرمان جادا للغاية في هذه البطولة كما لو أنه مصمم عليها، فتصدر مجموعته الأولي برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات، وتعادل وحيد، وبفارق 5 نقاط كاملة عن فريق ريال مدريد الإسباني صاحب البطولة والأكثر تتويجا، وبعدها تخطى فريق بوروسيا دورتموند الألماني بصعوبة إذ خسر في مباراة الذهاب على سيجنال ايدونا بارك بنتيجة 1 – 2،  ثم فاز في مباراة الإياب على بارك دي برانس بهدفين نظيفين.

 

ويدخل باريس سان جيرمان هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد التتويج بالرباعية المحلية الدوري الفرنسي، وكأس فرنسا، وكأس الرابطة الفرنسية، وكأس السوبر الفرنسي، وأصبح الطموح والأمل الآن هو محاولة تحقيق إنجاز هو الأول على المستوى القاري.

 

على الجانب الآخر أتلانتا مفاجأة البطولة لأنه يشارك لأول مرة في تاريخه، ويصل إلى دور الـ8، ولكن قد يرى البعض أن القرعة ساهمت في وصوله إلى هذه المرحلة لأنه وقع في مجموعة سهلة إلى حد ما هي المجموعة الثالثة، وكان سهلا عليه أن يتجاوز فريقي شاختار دونيتسك الأوكراني بالرغم من مشاركاته الكثيرة، ودينامو زغرب الكرواتي لفارق مستوى الدوريات، ويحل وصيفا خلف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع إنه لم يجمع سوى بـ7 نقاط من انتصارين، وتعادل وحيد، و3 هزائم، وأتلانتا هو أقل فريق في دور المجموعات يجمع نقاط، ويتأهل إلى دور ثمن النهائي، ولكن في دور الـ16 أظهر أتلانتا وجها عنيفا إذ تغلب على فريق فالنسيا الإسباني بنتيجة عريضة 4 – 1 في مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو ( جوزيبي مياتزا )، وكرر انتصاره على ملعب ميستايا بنتيجة 4 – 3 في مباراة العودة.

 

بالرغم من أتلانتا قدم موسما رائعا في بطولة الدوري الإيطالي إلا إنه لم يتمكن في آخر مباراة من تحقيق الحلم أو الإنجاز وهو وصافة بطولة الدوري الإيطالي، واكتفى بالمركز الثالث بعد أن خسر المباراة الأخيرة في الكالتشيو أمام فريق إنتر ميلان.

 

وإذا كان باريس سان جيرمان يعاني من نقص في صفوفه يفتقد أتلانتا إلى اللاعب السلوفيني جوسيب إيليشيش، وحارس المرمى الإيطالي بيرلويجي جوليني.

 

هل يستطيع أتلانتا أن يستمر في رحلته الموفقة في التشامبيونزليج ؟

 

 أتلانتا هو أسهل فرصة لباريس سان جيرمان للوصول إلى دور قبل النهائي.

 

وإذا تأزمت المباراة على باريس سان جيرمان مؤكد سيتعين توخل بمبابي الذي دخل التدريبات مؤخرا بعد العودة من الإصابة.