رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مثله الأعلى أبو تريكة وتمنى الاحتفال بطائرته.. معلومات لا تعرفها عن قاهر الزمالك الجديد

الكابتن

أصبح أحمد راشد، صانع ألعاب فريق الاتحاد السكندري الجديد، حديث الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن سجل هدف التعادل القاتل لفريق زعيم الثغر في شباك الزمالك خلال أحداث المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الدوري الممتاز.

وما أثار انتباه الجماهير إلى اللاعب الشاب ليس فقط هدفه القاتل في مرمى الزمالك، ولكن أيضا طريقة احتفاله بالهدف والتي تشبه طريقة احتفال أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة والذي كان يتخذ وضع الطيران عقب تسجيله للأهداف، كما أنه بالصدفة البحتة يرتدي اللاعب القميص رقم 22 وهو نفس القميص الذي كان يرتديه أبو تريكة.



من هو أحمد راشد؟

من مواليد عام 1995 بمحافظة الدقهلية، بدأ مسيرته الكروية مع ناشئين فريق المنصورة وتدرج حتى لعب في صفوف الفريق الأول في الدرجة الثانية مع بداية موسم 2015-2016.

زامل راشد، الثنائي عماد حمدي لاعب وسط الإسماعيلي وأحمد جمعة مهاجم فريق المصري البورسعيدي عندما لعبا في صفوف المنصورة.



في صيف 2016 انتقل إلى صفوف فريق شيكو أحد أندية القسم الثالث، وقبل بداية الموسم الجديد تحقق حلم من أحلامه بخوض مباراة ودية ضد النادي الأهلي على ملعب "مختار التتش".



وبعد موسم واحد فقط، عاد أحمد راشد إلى صفوف فريق المنصورة مرة أخرى وارتدى شارة القيادة للفريق باعتباره من أبناء النادي في الوقت الذي تم الاستغناء فيه عن عدد كبير من اللاعبين لأندية بالدوري الممتاز والقسم الثاني.



وبعد عامين وتحديدا في صيف 2019، نجح فريق الاتحاد السكندري في الظفر بخدمات اللاعب لمدة 5 مواسم.

ولم يشارك اللاعب كثيرا مع الاتحاد هذا الموسم، باستثناء مباراة المحرق البحريني في البطولة العربية، و3 مباريات فقط في الدوري الممتاز آخرها مباراة أمس أمام الزمالك والتي سجلها فيها أول أهدافه بقميص زعيم الثغر.



انتماء أهلاوي 

ينتمي أحمد راشد لتشجيع النادي الأهلي، حيث سبق واعترف في وقت سابق أن أسطورة القلعة الحمراء محمد أبو تريكة هو مثله الأعلى مضيفا أنه يحب الاحتفال بطريقته الشهيرة "الطيارة" اقتداءا بأبو تريكة.

ويجيد أحمد راشد اللعب في مركزي الجناح الأيمن وصانع الألعاب والمهاجم الصريح.