رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد يخطف تعادل قاتل أمام الزمالك ويحرمه من وصافة الدوري (فيديو)

الكابتن

انتهت مباراة الزمالك والاتحاد السكندري، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر بالدوري المصري الممتاز، على ملعب إستاد برج العرب.

 

وجاء هدف الزمالك عن طريق فرجاني ساسي في الدقيقة 44، بعد عرضية من الناحية اليمنى نفذها حازم إمام ليبعدها مدافعي الاتحاد لتصل إلى ساسي الذي استلم الكرة على صدره وسدده بيمناه أرضية على يمين عماد السيد.

 

تعادل أحمد راشد للاتحاد في الدقيقة 93 بعدما تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى ليسددها قوية بيسراه على يمين أبو جبل.

 

وجاءت بداية اللقاء سريعة من الزمالك وسط محاولات من قبل لاعبي الاتحاد ولكن جميع الهجمات من الجانبين دون أدنى خطورة على حارسي مرمى الأبيض والأخضر.

 

واستمرت المحاولات حتى شهدت الدقيقة 22 أولى الهجمات الخطرة على مرمى الاتحاد من كرة عرضية متقنة نفذها أحمد سيد "زيزو" من الناحية اليسرى على رأس إسلام جابر ليسددها "باند" قوية ولكن تصدى لها بجدارة عماد السيد حارس زعيم الثغر.

 

ومالت الكفة ناحية الزمالك الذي فرض سيطرته على مجريات الشوط حتى أسفرت عن الهدف الأول للأبيض لينتهي الشوط بفوز الزمالك على الاتحاد 1-0.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة إلى حد ما وسط محاولات افتقدت إلى الخطورة من جانب الفريقين،

 

حيث بدأ الاتحاد الشوط بإجراء تغييرين بدخول عبد الغني محمد ومحمود شعبان على حساب أحمد حجي ومروان النجار، وبعدها رد الفرنسي باتريس كارتيرون بالدفع بالثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم على حساب محمد حسن وإسلام جابر، في الدقيقة 62 لتنشيط النواحي الهجومية مستغلا حالة التراجع البدني للاعبي زعيم الثغر.

 

ازدادت خطورة المارد الأبيض بفضل نشاط الثنائي المغربي وكاد بن شرقي يضيف الهدف الثاني بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد ولكن عماد السيد أمسك بالكرة.

 

بعدها وفي الدقيقة 71 دفع طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد بالثنائي إسلام جمال وأحمد راشد على حساب محمد أنور (للإصابة) ومحمد الصباحي، لتنشيط هجوم زعيم الثغر.

 

وفي الدقيقة 73 استغل لاعبو الزمالك خطأ فادح من مدافعي الاتحاد السكندري ونجحوا في استخلاص الكرة وتمريرها لأحمد سيد زيزو المنفرد بالمرمى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس عماد السيد ببراعة شديدة وحولها لركنية.

 

وأجرى طلعت يوسف آخر التبديلات بنزول يوسف حسن بدلا من مروان عطية، في الدقيقة 78، ليرد كارتيرون بالدفع بالثنائي محمد عبد الغني وعمر السعيد على حساب حازم إمام ومصطفى محمد في الدقيقة 81.

 

وقبل النهاية اللقاء بدقيقة واحدة وفي الدقيقة 93 نجح أحمد راشد في اقتناص هدف قاتل للاتحاد بعدما تسلم كرة من الناحية اليمنى بوجه القدم اليسرى في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الزمالك محمد أبو جبل.

 

واستمرت السيطرة الزملكاوية على مجريات المباراة حتى أطلق الحكم محمد الحنفي صافرته معلنا تعادل الفريقين 1-1.

 

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 35 نقطة، كما ارتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 28 نقطة في المركز الخامس.