رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنتر يتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على ليفركوزن

لوكاكو
لوكاكو

حجز نادي إنتر أولى المقاعد في دور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزه على نظيره باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات دور ربع النهائي.

افتتح نيكولو باريلا التسجيل لـ إنتر في الدقيقة الخامسة عشر بتسديدة رائعة بوجه القدم الخارجي، قبل أن يضاعف زميله البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة للفريق الإيطالي بالهدف الثاني في الدقيقة 21، بعدما تلقى الكرة من زميله أشلي يونج، متفوقًا بقوته الجسمانية على مدافعي باير ليفركوزن، واضعًا الكرة في مرماهم.

وقلص كاي هافرتز الفارق لباير ليفركوزن بهدف أول في الدقيقة 25، بعدما وصلته الكرة من زميلاه فالاند داخل منطقة جزاء إنتر، مسددًا الكرة بكل قوة في شباك سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر، لينتهي الشوط الأول بتقدم النيراتزوري بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، استمر تألق إنتر، وأضاعوا العديد من الفرص عن طريق جاجليارديني وأليكس سانشيز وبروزفيتش، أما لاعبي باير ليفركوزن فلم يهددوا مرمى هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر، باستثناء تسديدة ديمرباي القوية في الدقيقة 61، لكن الحارس السلوفيني للإنتر تصدى لها ببراعة، ليحافظ إنتر على تقدمه، ويتأهل لدور ربع النهائي للبطولة."

وينتظر إنتر في دور نصف النهائي، الفائز من مباراة فريقي شاختار دونستيك الأوكراني وبازل السويسري والتي تقام غدًا الثلاثاء.