رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حاجز الـ 10 إصابات شرط الجبلاية لتأجيل أي مباراة بالدورى

الكابتن


وضعت اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، شرطا جديدا للموافقة على تأجيل مباريات أى فريق فى الدورى الممتاز، نتيجة إصابة لاعبيه بفيروس كورونا وذلك بعد حالة الجدل التى شهدها الوسط الرياضى خلال الساعات الماضية بشأن موقف مباراة المصرى وحرس الحدود بعد تأكد إصابة 12 لاعبا من الفريق البورسعيدى بفيروس كورونا/، إضافة إلى 4 أفراد من الجهاز الفنى على رأسهم طارق العشرى .

واشترطت اللجنة الطبية، تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميا في قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد، على أن تكون الحالات معتمدة رسميا من اللجنة الطبية، وهذه هى الحالة الوحيدة التى سيتم الموافقة عليها مستقبلا لتأجيل أي مباراة .

وأكدت نتائج المسحات التي أجريت في ساعة مبكرة من صباح اليوم على لاعبي المصري استمرار ايجابية 12 حالة بفيروس كورونا ، وذلك ضمن المسحات التي أجريت لهم و لعدد إضافي من اللاعبين معظمهم من الناشئين في محاولة للحاق بمباراة حرس الحدود اليوم.

وأرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد ظهر اليوم اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد ، حيث وجهت اللجنة الخماسية إدارة المسابقات بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت، حيث كان مقررا إقامتها بعد ساعات قليلة، على أن يحدد موعدا جديدا للمباراة فيما بعد، ويشمل التأجيل مباراة وحيدة هي مباراة اليوم، فيما تقام بقية المباريات في موعدها المحدد والمعلن.

كما أهابت اللجنة الخماسية بجميع الفرق الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في تطبيقها حفاظا على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة، وأيضا للحفاظ على مصلحة الجميع في انتظام مسابقة الدوري.

كان اتحاد الكرة قد رفض طلب النادى المصرى بتأجيل مبارياته بعد تعرض لاعبيه للغصابة بفيروس كورونا، الامر الذى دفع مسئولى النادى للتهديد بخوض مباراة حرس الحدود باللاعبين المصابين وهو ما اوجد حالة من الجدل طوال الساعات الماضية .