رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«كوستاس تسيميكاس».. من هو صفقة ليفربول المنتظرة؟

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 01:21 ص
كوستاس تسيميكاس
كوستاس تسيميكاس
سيف الحسيني
طباعة

اقترب ليفربول الإنجليزي، من إبرام أولى صفقاته الصيفية بعد اتفاقه على ضم الظهير اليوناني ولاعب أولمبياكوس كوستاس تسيميكاس حيث من المتوقع أن يصل الثلاثاء إلى مقر الريدز لإجراء الكشف الطبي.

 

الظهير الأيسر الذي طرح اسمه مؤخرًا على طاولة الريدز عقب فشل مفاوضات الأخير مع نورويتش سيتي لضم ظهيره الأيسر جمال لويس، لتأخذ المفاوضات مع الجانب اليوناني منعطفا سريعا ويوافق بطل اليونان على عرض بطل البريميرليج.

 

كوستاس الأسم الذي لا يعرفه البعض في الساحة الأوروبية، سيكلف خزينة النادي 11 مليون جنيه إسترليني ليكون منافس الظهير الأيسر المتألق للفريق أندي روبيرتسون.

 

صاحب الـ24 عامًا اسمه قد يكون غريبا على البعض، لذلك نستعرض لكم من هو "كوستاس تسيميكاس" صفقة الليفر الجديد وزميل نجمنا المصري أحمد حسن "كوكا" مهاجم أولمبياكوس وبطل الدوري هذا الموسم.

 

 

النشأة

 

لم يكن كوستاس مثله مثل اللاعبين الذي مروا على أولمبياكوس، حيث ولد خارج أثينا اليونانية، في مدينة سالونيك في شمال اليونان، بدأ مسيرته في نادي "باناثريكوس في الدرجة الثانية بموسم 2011 وحتى عام 2014.

 

مسيرته

 

انضم اللاعب إلى العملاق اليوناني أولمبياكوس في 2014، لكنه شارك لأول مرة معه في  ديسمبر 2015 أمام "آيل كالوني" ببطولة الدوري.

 

لم يأخذ اللاعب فرصته مع أولمبياكوس وتمت إعارته لنادي "إيسبيرج" الدنماركي في موسم 2016-2017 حيث أحرز هدفين في 13 ظهورا له، قبل أن يظهر بشكل حقيقي مع "ويلم" الهولندي في موسم 2017-2018 حيث شارك في 33 لقاء بجميع المسابقات وأحرز 6 أهداف.

 

تألق تيسيمكاس الملفت أعاده إلى أولمبياكوس موسم 2018-2019، ليشارك بعدها أساسيًا في 74 لقاء مع الفريق الأول بجميع المسابقات منها 46 لقاء في الموسم الماضي 2019-2020 صنع فيها 7 أهداف.

 

وتم استدعاء كوستاس لأول مرة في المنتخب اليوناني لقائمة المنتخب لدوري الأمم الأوروبية 2018-2019، في لقاءات المجر وفنلندا، وفي أكتوبر شارك لأول مرة أمام المجر وصنع هدف فوز اليونان الوحيد في اللقاء.

 

طريقة اللعب

 

جون فان المدير الفني لليونان امتدح اللاعب وقال إنه ظهير وجناح صغير للغاية ومدافع جيد جدًا.

 

تسيميكاس يجيد اللعب كظهير أيسر وجناح أيسر أيضًا، يمتاز بالصلابة الدفاعية ودقة العرضيات.

 

ظهور كوستاس المميز كان هذا الموسم أمام توتنهام في الدوري الأوروبي، ثم المباراة التاريخية وإقصاء أرسنال وأخيرًا أمام ولفرهامبتون.

 

العديد من الأندية بدأت حديثها مع أولمبياكوس لضم تسيميكاس عقب خروج الأخير من الدوري الأوروبي أبرزها ليستر سيتي، نابولي وأخيرًا ليفربول.

ads
ads