رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توليسو يسجل الهدف الثالث لـ بايرن ميونخ في شباك تشيلسي في دوري الأبطال

توليسو
توليسو

عزز الفرنسي كريستيان توليسو من تقدم فريقه بايرن ميونخ الألماني على حساب نظيره نادي تشيلسي، بإضافته الهدف الثالث، في المباراة التي تجمعهما، في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

توليسو دخل المباراة بديلًا للإسباني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 71، لينتظر 5 دقائق فقط قبل تسجيل هدف فريقه الثالث، بعد متابعته لعرضية زميله ليفاندوفسكي من الجهة اليسرى، ليجعل النتيجة تقدم فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي قد افتتح التسجيل لبايرن ميونخ من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة، تحصل عليها بعد عركلته من قبل كاباييرو حارس مرمى تشيلسي.

الهدف الثاني جاء عن طريق إيفان بيريسيتش بعد خطأ دفاعي من لاعبي تشيلسي، استغله ليفاندوفسكي والذي مرر الكرة بدوره لزميله الكرواتي، والذي أودعها بدوره في شباك كاباييرو معلنًا عن الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وألغى حكم اللقاء هدفًا لتشيلسي سجله هودسون أودوي في الدقيقة 28 بسبب وقوعه في موقف تسلل.

وقلص تامي إبراهام الفارق لفريقه تشيلسي بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 44 بعد خطأ من مانويل نوير في إمساك عرضية ماسون ماونت الأرضية، لينتهي الشوط الاول بتقدم البايرن بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، تصدى مانويل نوير لتسديدة أرضية قوية من ماسون ماونت لاعب تشيلسي في الدقيقة 49.

وكان الكندي ألفونسو ديفيز قريبًا من تسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 53 برأسية رائعة، لكنها علت عارضة مرمى كاباييرو.

وتعرض جيروم بواتينج للإصابة في الدقيقة 57، لكنه تلقى العلاج وعاد لأرضية الملعب سليمًا.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب في إنجلترا انتهت بفوز بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ويلاقي بايرن ميونخ في حال تأهل لدور ربع النهائي، الفائز من مباراة فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي.