رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. برشلونة يضع قدمًا في ربع نهائي الأبطال بثلاثية في نابولي

برشلونة ونابولي
برشلونة ونابولي

تقدم برشلونة الإسباني على نظيره نابولي الإيطالي بنتيجة 3-1، في الشوط الأول خلال اللقاء المقام مساء اليوم السبت على ملعب كامب نو في إطار إياب مباريات دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.


الخطورة بدأت سريعًا من الفريق الضيف، وهدد دريس مريتنز مرمى تير شتيجن بتسديدة خطيرة في الدقيقة الأولى اصطدمت بعارضة البارسا.


وكانت الخطورة الأولى من جانب رفاق ليونيل ميسي، من تسديدة الأرجنتيني في الدقيقة 8 التي اصطدمت بالسنغالي كوليبالي.

 

وسجل هدف التقدم كليمنت لونجليه في الدقيقة 10 برأسية من ركنية

 

وتألق ليونيل ميسي قائد البارسا وسجل الهدف الأول في  الدقيقة 23 بهدف رائع من فاصل مهاري، وثاني في الدقيقة 31 بعد مهارة رائعة أيضًا داخل منطقة الجزاء لكني ألغي بعد رجوع لتقنية الفار بسبب لمسة يد على قائد النادي الكتالوني.

 

ميسي فرض نفسه نجمًا للشوط الأول وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد أن عركلة كوليبالي داخل منطقة الجزاء بالخطأ عقب ضغط الأول عليه للحصول على كرة ويصاب.

 

وتكفل الأوروجوياني لويس سواريز بركلة الجزاء أثناء علاج ميسي وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 45، قبل أن يقلص الفارق لورينزو إنسيني لنابولي في الدقيقة الأخيرة من وقت الضائع من ركلة جزاء تحصل عليها ميرتنز بعد عركلة من الكرواتي إيفان راكيتيتش.

 

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت قبل وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1 في "سان باولو" معقل النادي الإيطالي.