رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. يوفنتوس يقيل «ساري» من منصبه

ماوريسيو ساري
ماوريسيو ساري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، إقالة ماوريسيو ساري، من منصبه كمدير فني للفريق، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

وقال "يوفي"، في بيانه الذي نُشر عبر موقعه الرسمي، أنه يتقدم بالشكر للمدرب على كتابته صفحة جديدة في تاريخ يوفنتوس بفوزه بلقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي ، تتويجًا لرحلة شخصية قادته إلى الصعود إلى جميع فئات الكرة الإيطالية".

ويعيش يوفنتوس، أوقاتًا عصيبة، في أعقاب خروج الفريق من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على يد أولمبيك ليون الفرنسي.

وكان فريق "السيدة العجوز"، قد ودع منافسات دوري الأبطال، رغم فوزه أمس الجمعة، على ضيفه أوليمبيك ليون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب (يوفنتوس أرينا)، ليصعد الفريق الفرنسي، إلى الدور ربع النهائي، مستفيدًا بفوزه ذهابًا على ملعبه، بهدف دون رد.

وكان إدارة يوفنتوس، قد عينت ساري، في منصب المدير الفني للفريق، بعقد يمتد لثلاث مواسم، خلفًا لماسيمليانو أليجري.

وقاد ساري، فريق يوفنتوس، لحصد لقب الدوري الإيطالي، عن الموسم الحالي، للمرة التاسعة على التوالي، إلا أن فشل في حصد لقبي كأس السوبر وكأس إيطاليا، إضافة إلى الوداع المبكر لدوري الأبطال أمام ليون الفرنسي.

مدربان على طاولة يوفنتوس من أجل خلافة ساري

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، من بينها "سكاي سبورتس إيطاليا" و"فوتبول إيطاليا"، أن مدربان بات على طاولة إدارة يوفنتوس، من خلال خلافة ساري.

وكشفت التقارير، أن إدارة "يوفي" تواصلت مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، من أجل معرفة رأيه بشأن قبول مهمة تدريب الفريق من عدمها.

وكان بوكيتينو، قد أعرب في وقت سابق، عن رغبته في تدريب يوفنتوس، لأن عائلته في الأرجنتين لها جذور في منطقة تورينو.

ولا يشرف بوكيتينو، حاليًا على تدريب أى فريق، منذ إقالته من تدريب توتنهام الإنجليزي، في نوفمبر من العام الماضي.

وأشارت شبكة "سكاي" إلى إن سيموني إينزاجي، المدير الفني للاتسيو، بات هو الآخر، محط اهتمام إدارة "يوفي"، إلا أن مدرب "بيانكوسيليستي" يتبقي في عقده عامًا واحدًا مع نادي العاصمة الإيطالية، إضافة إلى رغبة مسئولى النادي في بقاء معهم، خاصة وأن الفريق سيشارك في النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا.