رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

زى النهارده.. الزمالك يهزم الأهلى بثلاثية ويتتوج بطلا لكأس مصر 2016

السبت 08/أغسطس/2020 - 01:55 م
الزمالك
الزمالك
أشرف اسماعيل
طباعة
زى النهارده.. الزمالك

يوم 8 أغسطس 2016 توج الزمالك بطلا لكأس للمرة السادسة والعشرين في تاريخه والرابعة على التوالي بعد فوزه على الأهلي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وأدارها الحكم المجري ساندرو أندو الذي قام بطرد حسام غالي لاعب الأهلي في الدقيقة 83 وزميله أحمد فتحي في الدقيقة 90 .

انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين سجلهما باسم مرسي في الدقيقتين 20 و25 من ركلة جزاء مقابل هدف سجله عبدالله السعيد في  الدقيقة 33 من ركلة جزاء وفي الشوط الثاني سجل البديل مصطفى فتحي هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 59.

سيطر الزمالك على مجريات اللعب في البداية وحتى الدقيقة العاشرة دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد عادل عبدالمنعم.

وتوقف اللعب بعد اعتداء باسم مرسي بالضرب بالكوع على سعد سمير وبعد استئناف اللعب انتقلت السيطرة للأهلي لكن بدون خطورة وعلى عكس سير اللعب تقدم الزمالك في الدقيقة 20 إثر تمريرة رائعة من شيكابالا في عمق الدفاع لينطلق باسم مرسي بسرعته ويسبق سعد سمير ويسدد الكرة لحظة خروج أحمد عادل من مرماه لتستقر داخل الشباك.

استمرت سيطرة الزمالك واحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة بعد تعرض شيكابالا للإعاقة داخل منطقة الجزاء من جانب سعد سمير ليتمكن باسم مرسي من تسجيل  الهدف الثاني.

هاجم الأهلي بقوة واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد تعرض عمرو جمال للجذب من إسلام جمال ليسجل عبدالله السعيد هدف تقليص الفارق في الدقيقة 33.

في بداية الشوط الثاني ضاعت فرصة التعادل من الأهلي بعدما خدع عبدالله السعيد الجميع ومرر الكرة من ركلة حرة من فوق الحائط لتصل إلى مؤمن زكريا الذي انفرد وسدد بقوة لكن الكرة ارتدت من العارضة ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 59 عندما تلقى تمريرة رائعة من أيمن حفني ليراوغ رامي ربيعة وسعد سمير ويسدد الكرة داخل المرمي.

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وشوقي السعيد وعلي جبر وإسلام جمال وعلي فتحي "إبراهيم صلاح ق 75" وأحمد توفيق وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا "مصطفى فتحي ق 50" وأيمن حفني "محمد ناصف ق 65" وباسم مرسي.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وصبري رحيل وعبدالله السعيد وحسام عاشور.

"ميدو جابر ق 68" وحسام غالي ووليد سليمان "مروان محسن ق 63"  ومؤمن زكريا وعمرو جمال "عماد متعب ق 58" .

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads