رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى سعيه لإنقاذ موسمه.. برشلونة فى مهمة صعبة أمام نابولى بدورى أبطال أوروبا

نابولي وبرشلونة
نابولي وبرشلونة

يخوض فريق برشلونة الإسباني، مواجهة هامة، عندما يستضيف نظيره نابولي الإيطالي، في تمام التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (كامب نو)، في إطار إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل برشلونة اللقاء بأفضلية نسبية بعد تحقيقه تعادلًا إيجابيًا ثمينًا أمام نابولي في معقله بسان باولو، بهدف لكل منهما، حيث بات الفريق الكاتالوني، مطالبًا بحصد الفوز بأي نتيجة أو تحقيق التعادل السلبي، من أجل التأهل للدور ربع النهائي.

أما نابولي فيبحث عن تحقيق الانتصار، أو حتى التعادل بأكثر من هدف، وهو أمر لن يكون سهلًا أمام رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويعاني برشلونة من بعض الغيابات، على رأسهم الإسباني سيرجيو بوسكيتس، الذي يغيب للإيقاف بسبب الإنذارات، وكذلك التشيلي أرتورو فيدال لحصوله على البطاقة الحمراء، بالإضافة إلى البرازيلي أرثور ميلو الذي يتمرد على الفريق ويرفض المشاركة معه، حتى انضمامه بشكل نهائي لفريق يوفنتوس الإيطالي.

وفي خط الهجوم، لم تتأكد جاهزية الفرنسي أنطوان جريزمان للمباراة، وكذلك مواطنه عثمان ديمبلي، وهو نفس الأمر بالنسبة لزميليهما في خط الدفاع، كليمونت لينجليه وصامويل أومتيتي.

أما بالنسبة لنابولي فالشكوك تحوم حول إمكانية لحاق قائد الفريق لورينزو إنسيني بسبب تعرضه للإصابة بقصبة الساق.

وتعد المباراة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لبرشلونة، حيث سيحاول الفريق الكتالوني، الإبقاء على آماله في تحقيق بطولة هذا الموسم، بعد خسارته لقب الدوري الإسباني وكأس إسبانيا، والتأهل لربع النهائي، في سعيه لحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015.