رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. فان بيرسي ينضم للجهاز الفني لفينورد الهولندي

روبين فان بيرسي
روبين فان بيرسي

أعلن نادي فينورد روتردام الهولندي، أن روبين فان بيرسي، النجم السابق للفريق ومنتخب هولندا، سينضم للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بداية من الموسم المقبل.

وقال فينورد، في بيان نُشر عبر موقعه الرسمي، أن فان بيرسي - البالغ من العمر 37 عامًا - سينضم للجهاز الفني، بقيادة المدير الفني ديك أدفوكات، ليكون مدربًا لمهاجمي الفريق، على أن يبدأ مهام منصبه، خلال مران الفريق، المقرر له ظهر اليوم الجمعة.

وأوضح فان بيرسي، صباح الجمعة، في تصريحات للموقع الرسمي لفينورد: "إنه ليس منصبًا رسميًا". لذلك من الصعب علي أن أعطيه لقب. أنا لا أرى نفسي كمدرب للمهاجمين، على سبيل المثال. سأعرف هنا ما إذا كنت أحب القيام بذلك وسأساعد فريق العمل قليلاً. "

وتابع: "بدأ الترتيب للأمر من قبل المدير الفني ديك أدفوكات، الذي عمل مع فان بيرسي في فنربخشة وأندية أخرى. كنت سأفعل هذا الموسم الماضي، لكن في نهاية اليوم حدث ذلك بدرجة محدودة". بعدها، اتصل بي ديك وسألني إذا كنت أرغب في الحضور. ولم أستطع رفض طلبه".

وقال فان بيرسي: "خلال العام الماضي فعلت الأشياء التي أستمتع بها فقط". أنا أعمل كمحلل في إنجلترا، أسافر كثيرًا مع عائلتي، وأمارس الكثير من الرياضة. سأرى الآن ما إذا كان هذا شيء أستمتع به ".

وأكد النجم الهولندي السابق: "سأعمل مع أناس اعتدت اللعب معهم، بما في ذلك ستيفن بيرجويس ونيكولاي يورجنسن، ولا أجد الأمر غريبًا". 

وأضاف: "ما زلت أشعر وكأنني لاعب أكثر من مدرب. لقد شاركت في المناقشات كلاعب، وفي هذا الدور، أريد عمل أشياء لطيفة، وتمارين ممتعة. ليس لدي فلسفة واحدة: كل الطرق تؤدي إلى روما".