رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. روما يعلن انتقال ملكيته لمجموعة فريدكين جروب الأمريكية

روما الإيطالي
روما الإيطالي

أعلن نادي روما الإيطالي عن انتقال ملكية النادي إلى مجموعة فريدكين الأمريكية، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

وقال روما، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: تعلن شركة AS Roma SPV، المساهم الأكبر في AS Roma SpA، عن توقيع اتفاقية شراء الأسهم المسيطرة مع شركة فريدكين جروب.

وذكر البيان أنه "تم توقيع العقود رسميا مساء الأربعاء، وأصدرت الإدارة بيانا ماليا أرسلته للجهة الحكومية الإيطالية، المسئولة عن تنظيم سوق الأوراق المالية".

وأوضح روما في بيانه، أن "الصفقة تقدر بـ591 مليون يورو مقابل 86.6٪ من أسهم النادي، ويتوقع أن تستكمل الصفقة بنهاية أغسطس 2020، حيث يحق للملاك الحاليين وفق شروط محددة إلغاء الصفقة في حال عدم إتمامها بحلول 17 أغسطس والاحتفاظ بالدفعة المقدمة المودعة، أو الاتفاق على تمديد هذا التاريخ".

وأضاف: "يتوجب على الملاك الجدد فور استكمال صفقة الاستحواذ تقديم عرض إلزامي لشراء الحصة المتبقية من أسهم النادي والمقدرة بـ13.4٪ وفق الأنظمة والقوانين الإيطالية".

وأكد رئيس النادي، جيم بالوتا، أن التوصل لاتفاق مع مجموعة فريدكين جاء بعد أن أظهر دان وريان فريدكين التزامهم بإنهاء صفقة الاستحواذ ونقل النادي لمستقبل أكثر إيجابية.

ومن جانبه، قال دان فريدكين الرئيس التنفيذي لمجموعة فريدكين: "سعداء بأخذ هذه الخطوات ونتطلع لإنهاء الصفقة بأقرب وقت. نريد أن نصبح جزءاً من هذه المدينة وأن نصبح من عائلة روما".