رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الأوروبي
21:00
بايرن ميونخ
إشبيلية
الدوري المصري
20:00
الإسماعيلي
بيراميدز

هل يتجرع أولمبياكوس وولفرهامبتون من نفس الكأس الذي جرعه لآرسنال ؟

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 11:40 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

على أمل تكرار ما حدث أمام فريق آرسنال الإنجليزي في دور الـ32  في بطولة الدوري الأوروبي يخوض فريق أولمبياكوس اليوناني مباراة العودة في دور الـ16 أمام فريق وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي على مولينيو.

وفي مباراة الذهاب كان أولمبياكوس على ملعبه كارايسكاس قد تعادل إيجابيا بهدف لمثله مع وولفرهامبتون .

وأمام آرسنال تجاوز أولمبياكوس موقفا أصعب كثيرا، لأنه خسر على ملعبه بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وفي الوقت الذي تصور فيه الجميع أن التأهل إلى دور الـ8 أصبح مضمون جدا لآرسنال، وأنه سيكرر انتصاره في مباراة العودة على ملعبه إستاد الإمارات، ولكن قلب أولمبياكوس التوقعات، وأستطاع أن يتغلب على آرسنال 2 – 1، والمفاجأة لأن اسم آرسنال في أوروبا أكبر كثيرا من اسم أولمبياكوس، وآرسنال هو وصيف البطولة الماضية.

والمدهش أن أولمبياكوس لم يتمكن ابدا من تجاوز دور الـ16، وهو لم يصعد أصلا إلى هذا الدور سوى 4 مرات خلال 23 مشاركة سابقة.

الأولى في موسم 1989 – 1990، وخرج على يد فريق أوكسير الفرنسي.

والثانية في موسم 2004 – 2005، وأقصاه فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

والثالثة في موسم 2011 – 2012، وأطاح به فريق ميتاليست خاركييف الأوكراني.

والرابعة في موسم 2016 – 2017، وخرج أمام فريق بشكتاش التركي.

وأولمبياكوس فريق متحول من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، ولم يجمع منها سوى 4 نقاط من تعادل وانتصار وحيدين.

وعلى المستوى المحلي تمكن أولمبياكوس من استعادة لقب بطولة اليوناني بعد غياب موسمين كما أنه وصل إلى المباراة النهائية في بطولة كأس اليونان.

وينتظر الجمهور المصري أن يرى لاعبه أحمد حسن كوكا ضمن التشكيلة التي يختارها المدير الفني البرتغالي بيدرو مارتينيز بعد تعافيه من الإصابة.

على الجانب الآخر هذه هي المشاركة الخامسة لوولفرهامبتون، وكانت آخر مشاركة في موسم 1980 – 1981، وأقصاه في الدور الأول فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي بينما كانت أولى مشاركاته في موسم 1971 – 1972، والمفاجأة إنه وصل إلى المباراة النهائية، وهزم أمام مواطنه فريق توتنهام هوتسبير، وكان متجاوزا في دور ثمن النهائي فريق كارل تسايس يينا الألماني.

وكان وولفرهامبتون قد حل وصيفا في المجموعة الـ11، سبورتينج براجا البرتغالي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وبشكتاش التركي برصيد 11 نقطة جمعها من 4 تعادلات، وتعادل وحيد، وهزيمة يتيمة.

وفي دور الـ32 تخطى بسهولة فريق إسبانيول الإسباني إذ فاز عليه بنتيجة كبيرة برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، وخسر 2 – 3 على ملعب باور 8 في مباراة العودة.

بالرغم من أن وولفرهامبتون صاعد منذ موسمين فقط إلى البريميرليج إلا أنه استطاع أن يجد لنفسه مكانا وسط الكبار حيث احتل المركز السابع في الموسمين الماضيين، وفي هذا الموسم تحديدا تفوق على آرسنال بمركز، و3 نقاط.

السؤال هل يتمكن أولمبياكوس من تكرار سيناريو مباراة العودة أمام آرسنال في دور الـ32، ويحقق انتصارا مفاجئا خارج أرضه على وولفرهامبتون ؟

قد تبدو مهمة أولمبياكوس أمام وولفرهامبتون أسهل من آرسنال لأنه يحتاج إلى الانتصار بأي نتيجة بينما أمام آرسنال احتاج إلى تسجيل هدفين.

على أي حال صعود أي من الفريقين إلى دور الـ8 يعد انجازا بالنسبة له.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

ads