رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة سيتعاقد مع لاوتارو مارتينيز في هذه الحالة فقط

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز ولويس سواريز

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وارتبط اسم مارتينيز بالرحيل عن صفوف إنتر، في ظل اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالحصول على خدماته، قبل أن تتوقف المفاوضات؛ بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن برشلونة لن يتعاقد مع مارتينيز إلا في حالة واحدة فقط، وهي إذا رحل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، عن صفوف البرسا.

 

وأوضحت الصحيفة أن وجود سواريز في برشلونة، سيجعل مارتينيز أسيرًا لدكة البدلاء في حال إتمام الصفقتة، وبالتالي تخطط إدارة النادي الكتالوني بتأجيل صفقة لاوتارو إلى صيف 2021.

 

وأثبت سواريز جدارته هذا الموسم، حيث تفوقت أرقامه على مارتينيز، حيث شارك لويس في 34 مباراة رفقة برشلونة، سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع مثلها.

 

بينما شارك لاوتارو مارتينيز في 45 مباراة مع إنتر هذا الموسم في جميع البطولات، سجل خلالهم 19 هدفًا وصنع 6 آخرين.

 

الأمر الذي دفع إدارة برشلونة أن تنوي الإبقاء على سواريز واستمرار الاعتماد عليه في المباريات بالموسم الجديد 2020-2021، فهو له الأولوية في الوقت الحالي عن إتمام صفقة مارتينيز، التي ستكلّف خزينة برشلونة العديد من الأموال.

 

يذكر أن برشلونة أنهى الموسم الحالي 2019-2020 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط، ليتوّج الأخير بلقب الليجا.