رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النصر يستضيف الهلال فى «ديربى» بلا جمهور بدورى المحترفين السعودى

الهلال والنصر
الهلال والنصر

تتجه أنطار الجماهير السعودية، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب الملك فهد بالرياض، الذي سيكون مسرحًا للمواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقي النصر والهلال، في ديريي العاصمة السعودية، الذي سيقام ضمن الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي استأنفت نشاطتها أمس الثلاثاء، بعد توقف طويل بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وستقام المباراة وسط ظروف استثنائية في ملاعب كرة القدم، حيث ستقام دون حضور جماهيري وفقاً للبروتوكول الذي أقرته وزارة الرياضة تماشيا مع توجيهات وزارة الصحة السعودية، للحد من تفشي وباء فيروس «كورونا» المستجد.

ويدخل قطبا العاصمة الرياض، اللقاء وسط طموحات متشابهة بالصراع نحو اللقب، حيث يتصدر فريق الهلال، الترتيب برصيد 51 نقطة، بأفضلية الفارق النقطي الذي وصل إلى ست نقاط أمام غريمه التقليدي النصر الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 45 نقطة، مما يجعله يبحث عن الفوز بحثاً عن تقليص الفارق والحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

واستعد الفريقان للديربي بخوض 10 مباريات تجريبية، بواقع خمس مباريات لكل فريق، تمكن متصدر الدوري من الفوز في أربع مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

في المقابل فاز النصر صاحب المركز الثاني في ثلاث مباريات وخسر مباراتين.

ويصطدم الدفاع الأقوى في دوري المحترفين بأقوى خط هجوم، حيث سجل الهلال 52 هدفاً، في المقابل استقبل مرمى النصر 16 هدفا.

وعلى جانب آخر، يستضيف الوحدة، نظيره الشباب على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، بينما يحل الاتفاق ضيفًا على العدالة، بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.