رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: حكم فرنسي يقترب من إدارة مواجهة النصر والهلال في الدوري السعودي

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:04 م
بينوا باستيان
بينوا باستيان
أحمد فهمي
طباعة
كشفت تقارير صحفية سعودية، أن لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تتجه لإسناد مباراة فريقي النصر والهلال، غدًا الأربعاء، ضمن الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى الفرنسي بينوا باستيان.

وذكرت صحيفة "الرياضية" - نقلًا عن مصادر خاصة - فإن باستيان، صاحب الـ 37 عامًا، قد وصل إلى الرياض، الأربعاء الماضي، ضمن 31 حكمًا أجنبيًّا، للمشاركة فيما تبقَّى من جولات في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وخضع هؤلاء الحكام لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وانخرطوا في تدريبات لياقية مكثفة.

وأكدت الصحيفة، أن الحكم الفرنسي بات المرشح الأول لقيادة ديربي الرياض، مع هشام زكراني، وفريدريك هاكتيت، حكمين مساعدين، وجيريمي بينارد، حكمًا لتقنية “VAR”.

ولم يسبق لباستيان، الذي عمِل معلِّمًا للتربية البدنية، التحكيم في السعودية، أو قيادة مباريات أحد طرفيها فريق، أو منتخب سعودي.

ويعد باستيان ضمن حكام النخبة الأوروبية والدولية منذ عام 2014. وأخيرًا، وضعته لجنة الحكام الفيدرالية في بلاده ثانيًا في قائمة أفضل حكام الدوري الفرنسي الممتاز لموسم 2019/2020 بعد مواطنه كليمونت توربان.

وبعد أربعة أعوام من نيله الشارة الدولية، انضم باستيان إلى حكام النخبة الأوروبية. وخلال 291 مباراة محلية ودولية، أشهر 80 بطاقة حمراء، و1075 صفراء. 
ads